تحدث مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عن مواجهة فيتا كلوب الكونغولي، والمقرر إقامتها مساء غدًا السبت في إطار منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الأهلى وفيتا كلوب: "جاهزون للقاء ومباراة الغد ليست لها علاقة بنتيجة اللقاء الأول الذي جمع الفريقين في مصر، فالمباراة الأولى أصبحت ماضيًا، والأهلي اعتاد دائما على النظر للأمام والتعامل مع الأمور خطوة خطوة، والتفكير في كل مباراة على حدة".

وأوضح لاسارتي أن مباراة الغد أمام فيتا كلوب يخوضها الأهلي بهدف واحد؛ هو تحقيق الفوز وجمع نقاطها الثلاث؛ من أجل التأهل إلى دور الثمانية.

وأضاف لاسارتي: "نعرف فريق فيتا كلوب جيدًا، وأدرك مدى قوته على ملعبه وأمام جماهيره الغفيرة، ولكن خبرة لاعبي الأهلي كافية للتعامل مع كل الظروف المحيطة بالمباراة".

وكشف لاسارتي عن حديثه مع اللاعبين عن أهمية المباراة وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية، وأنه سعى خلال المحاضرات للتأكيد على هذا المعنى، مع شرح المهام المطلوبة من كل لاعب وفقا لخطة المباراة ونقاط القوة والضعف في الفريق المنافس؛ لإدراك الفوز دون النظر لأية صعوبات أخرى قد تواجه الفريق من ضغط الجماهير أو أرضية الملعب المغطاة بالترتان.

وعن رأيه في أداء فريق فيتا كلوب، تابع لاسارتي: "الفريق الكونغولي يؤدي بشكل مميز، ولديه عناصر قوية وتؤدي بشكل رائع، خاصة على ملعبها ووسط جماهيرها".

وواصل: "الأهلي يبحث دائمًا عن الفوز في كل اللقاءات التي يخوضها، ويعلم تمامًا مدى صعوبة المباراة.

وأتم: "كل ما علينا هو بذل الجهد والعطاء المطلوب لتحقيق الفوز، وكتابة سطر جديد في تاريخ الأهلي، وهذا الأمر ندركه جيدا كما يدركه جميع اللاعبين، وسنسعى لبذل أقصى الجهد لتحقيق الأهداف التي أتينا بسببها إلى الكونغو".