ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، في مؤتمر صحفي، للحديث عن مباراة البلوجرانا أمام رايو فاليكانو، في منافسات الليجا، والمقرر لها غدً السبت، على ملعب "كامب نو".

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي وقال في بداية حديثه: "مع اقتراب نهاية الموسم، يجب على الفرق تحقيق أهدافها، يبدأ التوتر، ورايو في وضع صعب، ولكن جميع الفرق تعاني من صعوبات وعادة ما تحصل على نتائج جيدة في الجزء الأخير من الموسم".

وأكد فالفيردي: "نقاط المباراة غدًا ضد رايو فاييكانو، بنفس أهمية النقاط التي حصلنا عليها في بيزخوان وبرنابيو، أمام إشبيلية وريال مدريد، ولمواجهة الأسبوع المقبل في دوري الأبطال، يجب أن نحقق الفوز غدًا في الليجا".

وأردف: "التقليل من شأن رايو هي الخطوة الاولى لعدم الفوز، هناك مباريات تأخذ كل التركيز ولكن بعضها لا يوجد فيها الكثير من التركيز وهي التي تحسم الألقاب بالنهاية".

تعرف على قائمة برشلونة لمباراة رايو فاليكانو

وتابع بشأن إمكانية اللجوء للمداورة: "من الممكن أن يكون هناك تغييرات في التشكيلة غدًا، صحيح نأتي من أسبوع راحة، ولكن في غضون ثلاثة أيام هناك مواجهة ليون، علينا أن نكون منتبهين لذلك".

وأشاد فالفيردي بلاعبه جيرارد بيكيه: "بيكيه يقوم بموسم رائع، هو الآن في أعلى مستوى، كان لدينا أسبوع راحة، وأنا أعلم أنه لعب الكثير من الدقائق، ولكن هو لا يلعب مع المنتخب، واستراح في الكأس أحيانا".

وأوضح فالفيردي مدى جاهزية صامويل أومتيتي: "يستغرق الأمر وقتًا، هو يدخل تدريجيًا ويرغب في استرداد أفضل مستوى له".

وعن استبعاد بواتينج من القائمة لمباراة الغد، علّق: "القائمة 18 لاعبًا ولدي 5 مهاجمين، لذلك كان يجب استبعاد أحدهم، واليوم كان بواتينج".