أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب بعد انتهاء مباريات الأسبوع الثاني لإياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وشهد الأسبوع الأول بمواجهات الإياب، مفاجأة مدوية بإقصاء فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، على يد أياكس أمستردام الهولندي، فيما فاز توتنهام هوتسبير بهدف نظيف على بوروسيا دورتموند ليتأهل لربع النهائي، حيث استفاد من فوزه ذهابًا بثلاثية نظيفة.

بينما لم يتمكن باريس سان جيرمان الفرنسي من استغلال فوزه ذهابًا بهدفين نظيفين، وخسر إيابًا في "حديقة الأمراء"، بثلاثة أهداف لهدف، ليتأهل الشياطين الحمُر لربع النهائي في سيناريو مجنون.

وفرط كذلك اي سي روما الإيطالي في بطاقة التأهل، رغم أنه فاز ذهابًا بهدفين لهدف، لكن الجيالوروسي خسر بثلاثة أهداف لهدف، مساء الأربعاء، على ملعب "الدراجاو"؛ ليتأهل التنين البرتغالي لربع النهائي.

وضمت قائمة المرشحين، "دوسان تاديتش" مهاجم أياكس، و"هوجو لوريس" حارس مرمى توتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى "روميلو لوكاكو" مهاجم مانشستر يونايتد، و"موسى ماريجا" مهاجم بورتو.

"تاديتش" سجّل هدفًا رائعًا وقدم مُباراة أكثر من رائعة أمام ريال مدريد، بينما سجّل "لوكاكو" هدفين في شباك باريس سان جيرمان، فيما أحرز "ماريجا" هدفًا في شباك روما، وقدم "لوريس" مباراة رائعة أمام الجراد الأصفر، وتصدى لسبع تسديدات.

شاهد هدف تاديتش

شاهد هدفي لوكاكو في ثلاثية مانشستر يونايتد بشباك باريس سان جيرمان

شاهد هدف ماريجا في مرمى روما