تراجع مستوى الدولي المصري محمد صلاح وغيابه عن التسجيل خلال المباريات الأربع الأخيرة لليفربول، يعتبر هو الشغل الشاغل للإعلام الإنجليزي.

صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية، نشرت تصريحات مستشار كرة القدم في الجريدة، إيان ماكغاري، وأحد أبرز النقاد الرياضيين في إنجلترا، عن الدولي المصري.

ودافع إيان عن صلاح، معتقداً انه كان على يورجن كلوب إراحة محمد صلاح، وإعطاء الفرصة للدولي السويسري شيردان شاكيري.

صلاح فشل في قيادة ليفربول للفوز في أخر مباراتين أمام مانشستر يونايتد وإيفرتون، وأهدر فرصة هدف محقق في الديربي أمام التوفيز على ملعب جوديسون بارك الأحد الماضي، مما أدى إلى فقدان صدارة البريمرليج.

ماني: محمد صلاح وفيرمينيو سعداء بتجديد عقدي وكلوب أحد أفضل المدربين في العالم

وقال ماكغري "الناس يقولون أن صلاح قد غب عن التسجيل، حسناً، لا يزال لديه 17 هدفاً وتسع تمريرات حاسمة هذا الموسم، فهو يبقى منافساً قوياً على لقب هداف البريمرليج، فمن الظلم أن نلقي باللوم على محمد صلاح".

وأضاف "بدلاً من ذلك، كان لابد على يورجن كلوب أن يصرح في بداية الموسم، أنه لا يتوقع تألق صلاح بنفس المستوى الذي قدمه الموسم الماضي، لأن ما حدث كان استثناء، وهذا الموسم صلاح يقدم مستويات جيدة ولكن الناس يقارنون بينها وبين التي قدمها الموسم الماضي".

وأكمل "لايمكن أن نحمل محمد صلاح كل ما يحدث، خاصةً وأنه لم يحصل على راحة ولم يشتاق للعب".

وأوضح "إذا كان كلوب اتخذ قرار بإراحة صلاح ولعب شاكيري بدلاً منه، كان سيستفاد من مو بطريقة رائعة، سيحصل المصري على قسط كبير من الراحة، وكذلك يكون أكثر جوعاً عندما يعود إلى المعلب".

وأكد "ليفربول الأن في مرحلة شك، يمكن أن يفقد كل شيء في النهاية ولا يحقق أي لقب، الفرصة كانت سانحة لهم بأن يكون الفارق 10 نقاط، والأن خلف سيتي في الترتيب".