تحدث الهولندي "كلارنس سيدورف" المدير الفني لمنتخب الكاميرون مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية؛ عن تأثير رحيل البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، عن صفوف ريال مدريد، ومواجهة الفريق أمام أياكس أمستردام بدوري أبطال أوروبا.

النادي الملكي يستقبل نظيره الهولندي على ملعب "سانتياجو برنابيو"؛ مساء اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن لقاءات إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال.

وقال نجم ريال مدريد السابق: "بالنسبة لأي نادٍ، فإن الدوافع تكون أكبر عندما تلعب في دوري أبطال أوروبا، بالتأكيد ريال مدريد تأثر بعد رحيل كريستيانو رونالدو؛ إنهم يبحثون عن التوازن وسيجدونه، لكن هم بحاجة إلى وقت".

وأضاف: "رونالدو يسجّل أهدافًا الآن مع يوفنتوس ولكن ليس بنفس عدد الأهداف الذي كان يسجّلها مع ريال مدريد، كريستيانو على نفس مستوى ميسي في إحراز الأهداف، ولكن ميسي يهتم أكثر بخلق الفرص، ولا أعتقد أنه بعد رحيل رونالدو سيتغير كثيرًا من الناحية التهديفية".

وواصل: "ريال مدريد أظهر أنه عندما يلعب في دوري أبطال، يكون فريق آخر، ليس من السهل التحدث عن فريق فاز بدوري الأبطال لثلاثة مواسم متتالية".

وأكمل: "أياكس لم يتأهل لدوري الأبطال مُنذ سنوات عديدة، لقد دعوني لمشاهدة مباراة الذهاب، وكنت أشاهد المباراة بقلب مكسّور، أود أنّ يفوز الأفضل، لقد قضيت وقت جيد في كلا الناديين".

اقرأ أيضًا.. صحيفة هولندية تحذر أياكس من انحياز التحكيم لريال مدريد

وتابع: "المباراة الماضية لم تكن سهلة بالنسبة لمدريد بسبب ضغط أياكس، إنهم يذهبون للبرنابيو بروح معنوية عالية لقد سجّلوا أهداف في الذهاب، وهم متعطشون للتواجد في ربع النهائي؛ وإنه أمر خطير على ريال مدريد".

وأسهب: "لاعبو أياكس لديهم إيمان كبير في أنفسهم، وأظن أنهم سيقاتلون امام ريال مدريد، ولكن لا يجب أنّ ننسى أنهم سيواجهون فريق لديه الخبرة والجودة".

واختتم تصريحاته بسؤاله حول استبعاد "سانتياجو سولاري"، لـ"إيسكو"، و"مارسيلو" قائلًا: "إنها وجهة نظر المدرب، علينا أنّ نحترم ما يفعله، عندما يحتاجهم الفريق، سيقدمون كل ما لديهم".