علق مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي على مباراة فريقه أمام بتروجيت التي أقيمت مساء اليوم الإثنين ببطولة الدوري المصري الممتاز.

واستطاع الأهلي أن يصعد للمركز الثاني في بطولة الدوري بعد فوزه على بتروجيت برباعية دون رد وتحقيق الانتصار التاسع على التوالي في المسابقة.

وقال لاسارتي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بعد انتهاء المباراة: "كنا مضغوطين في أول المباراة، لكن فريقنا بدأ يسيطر على الأمور، وفي النهاية حققنا نتيجة جيدة".

وواصل: "أجرينا تغييرات مهمة، منها سحب علي معلول واستبداله برامي ربيعة، وحصلنا على فرصة للدفع بالمغربي وليد ازارو أيضًا، لكن الشيء السلبي الوحيد في مباراة اليوم هو حصول كريم نيدفيد على الإنذار الثالث".

ويغيب كريم نيدفيد عن مباراة الأهلي المقبلة بالدوري أمام الزمالك والتي ستقام يوم 30 من مارس الجاري.

وأضاف: "أنا سعيد جدًا بمستوى اللاعبين اليوم، وهذا الأداء الذي يجب أن يظهر به الفريق دائمًا، أمامنا مواجهة صعبة في دوري أبطال إفريقيا وعندنا رحلة سفر طويلة، والفوز الكبير اليوم يعطينا فرصة للاطمئنان على بعض اللاعبين".

وأردف: "أول مباراة لي مع الأهلي كان يوجد ١٤ لاعبًا مصابًا من الفريق، وبالأمس كنت أدرب الفريق وفيه ٢٦ لاعبًا على ملعب مختار التتش".

واستدرك مدرب الأهلي: "الوضع تغيير معي، والإصابات لم أراها شبح، ولكن للأسف سنعاني من غياب حمدي فتحي".

وواصل: "أحببت أن أعطي جيرالدو دا سيلفا فرصة اليوم، لأنه لعب حلو جدا في المباريات السابقة، ومروان محسن عاد من الإصابه لذلك كان يجب أن أمنحه الفرصة أيضًا واللاعبان عرفا كيف يستغلان الفرصة".

وتابع: "الحضور الجماهيري طبعا مؤثر جدًا لأنه يعطي اللاعبين دعمًا إيجابيًا كبير جدًا".

وتحدث عن صالح جمعة لاعب الوسط بالفريق قائلًا: "إذا كان لديك تشكيلة كبيرة جدًا من اللاعبين وفزت برباعية دون رد فمن الصعب أن تركز مع من شارك في المباراة ومن غاب عنها".

واختتم: "صالح يتدرب جيدًا جدا ومن الممكن أن نراه في الفترة القادمة ومن الممكن أن يحل مكان ناصر ماهر".