أثار "إيفان راكيتيتش" لاعب وسط برشلونة حالة من الجدل داخل النادي خلال الساعات الماضية بعد تألقه اللافت في مباراة الكلاسيكو.

ونجح الكرواتي الدولي في الظهور بمستوى رائع أمام ريال مدريد يوم السبت الماضي وسجل هدف فوز فريقه بالنقاط الثلاث على ملعب "سانتياجو برنابيو".

ونتج عن مستوى "راكيتيتش" حالة من الجدل حول مستقبل اللاعب مع الفريق، حيث كان هناك تفكير في بيعه بالميركاتو الصيفي المقبل والاستفادة من المقابل المادي لتمويل صفقات أخرى.

تصريحات "إرنستو فالفيردي" مدرب الفريق بعد مباراة الكلاسيكو، تؤكد على أهمية استمرار "راكيتيش" في برشلونة لاعتماد الكامل على إمكانياته في وسط الملعب لمنح السيطرة والتحكم للبلاوجرانا.

صحيفة "سبورت" الكتالونية تشير إلى رغبة "فالفيردي" في الإبقاء على الكرواتي، ومحاولة إقناع الإدارة بعدم التفريط به.

عقد اللاعب يستمر حتى يونيو 2021، وقيمة شرطه الجزاء تصل إلى 125 مليون يورو وهو ما فتح الباب للتكهن برحيله عن برشلونة مع وجود اهتمام كبير من قبل باريس سان جيرمان منذ الصيف الماضي.

التعاقد كذلك مع الهولندي الشاب "فرينكي دي يونج" يقرب "راكيتيتش" من المغادرة لتجديد دماء الفريق بلاعبين شباب قادرين على رسم مستقبل جديد لبرشلونة في كرة القدم الأوروبية.

لكن قد تكون رغبة "فالفيردي" الذي توصل قبل أسبوعين إلى اتفاق رسمي مع الإدارة على تمديد عقده لموسم جديد هي الحاسمة لموقف لاعب الكرواتي ومستقبله في "كامب نو".