قبل مباراة الأهلي وبتروجيت.. كيف يفكر لاسارتي في مركزي الهجوم والظهير الأيمن بعد عودة المصابين؟

لاسارتي

اختتم الأهلي استعداداته لمواجهة بتروجيت في بطولة الدوري المصري الممتاز اليوم الأحد، لكنه يعاني من إصابات عديدة في صفوفه.


ويلتقي الأهلي وبتروجيت ضمن منافسات الجولة 26 بالمسابقة المحلية.

ويواجه مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي بعض المتاعب بسبب غياب العديد من اللاعبين للإصابة عن اللحاق بالمباراة.

حراسة المرمى

يغيب شريف إكرامي حارس الفريق عن المباراة بسبب معاناته من تمزق في عضلة السمانة، لكن عاد الحارس محمد الشناوي بعد استبعاده من قائمة الفريق في اللقاء السابق أمام الجون لشكواه من إجهاد في العضلة الضامة.

ولا يوجد أمام لاسارتي سوى الاعتماد على الشناوي بعد ضمه للقائمة مع الثنائي علي لطفي والناشئ أحمد طارق سليمان الذي يظهر لأول مرة مع كتيبة الأهلي.

طالع أيضًا: قائمة الأهلي لمباراة بتروجيت في الدوري

خط الدفاع

يتواصل غياب المدافع محمد نجيب عن الفريق بسبب الإصابة كما لن يشارك زميله سعد سمير باللقاء نظرًا لإيقافه بسبب حصوله على بطاقة حمراء أمام الجونة.

ويبدو أن مدرب الأهلي سيعتمد في مركز قلب الدفاع على أيمن أشرف وبجواره ياسر إبراهيم في مباراة بتروجيت.

وعاد أحمد فتحي الظهير الأيمن للقائمة بعد انتهائه من تأدية البرنامج التأهيلي المخصص له من الجهاز الطبي برئاسة خالد محمود، في حين استمر غياب محمود وحيد الظهير الأيسر للمباراة الثانية على التوالي.

وبالنظر لمركز الظهير الأيمن فإن لاسارتي سيفكر بامتعان قبل تقرير الدفع بمحمد هاني المتألق في المباريات السابقة والمنضم حديثًا للمنتخب أو أحمد فتحي العائد من الإصابة الذي قد نراه في وسط الملعب غدًا لتعويض غياب عمرو السولية أو حسام عاشور.

خط الوسط

ويغيب عمرو السولية لاعب الوسط عن المباراة المقبلة بعد إصابته بشد في العضلة الأمامية، وقد يركن لاسارتي للاعتماد على حمدي فتحي أو كريم نيدفيد بدلا منه في المركز 8 بعد دخولهما قائمة الفريق.

ويتواصل غياب كل من وليد سليمان وحسام عاشور في ظل التزامهما بتأدية برنامجهما التأهيلي من أجل التعافي من الإصابة.

خط الهجوم

ويفقد الأهلي في مركز الهجوم لاعب واحد وهو عمرو جمال في حين عاد المغربي وليد أزارو للقائمة بعد غياب طوال الشهرين الماضيين وربما يدخل حسابات لاسارتي سريعًا كما فعل مع النيجيري جونيور أجاي.

وتزيد عودة آزارو ودخول صلاح محسن قائمة مباراة بتروجيت من الصعوبات التي يواجهها لاسارتي في اختياراته نظرًا لاعتماده في المواجهات السابقة على النيجيري جونيور أجاي أو مروان محسن.