استرجع جوزيه مورينيو ذكريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، عندما كان مديراً فنياً للفريق الملكي، في الفترة ما بين 2010 حتى 2013.

مورينيو خاض أمام برشلونة 17 كلاسيكو، في جميع المنافسات، مثل الدوري الاسباني وكأس الملك ودوري الأبطال، وكذلك السوبر الإسباني.

ويتواجد مورينيو في ستوديو التحليلي لشبكة "بي ان سبورتس" القطرية، بعد ان تمت اقالته منذ شهرين من تدريب مانشستر يونايتد.

وقال مورينيو "لقد لعبت الكثير من مباريات الكلاسيكو، كانت معاني مختلفة لكل مباراة وفي كل كلاسيكو، خاصةً وأن بدايتي كانت الخسارة بخماسية من برشلونة".

مورينيو خسر أول كلاسيكو له مع ريال مدريد بخماسية أمام برشلونة في 29 نوفمبر 2010 على ملعب كامب نو.

وأضاف جوزيه "يمكنني القول بأن الفوز في ميستايا بنهائي كأس الملك كان صعباً للغاية، خاصةً وأنني كنت قد خسرت بخماسية قبل ذلك، ولكن قلت للاعبني عليكم أن تتخلصوا من جميع الضغوطات".

وأوضح "لا أحب القول بأننا أخذنا بالثأر، هذا كلام مُزيف ولا يوجد في كرة القدم، ذهبنا وقلت للاعبين يتوجب علينا الفوز والأمور كانت رائعة في النهاية، لأننا حققنا انتصاراً صعباً بعد 120 دقيقة".

وأردف "يمكن أيضاً أن اتذكر الكلاسيكو في 2012، كنا نحتاج الفوز بنقاط المباراة على ملعب كامب نو من أجل الفوز بالليجا والاقتراب أكثر من اللقب الغائب، واستطعنا الخروج بثلاث نقاط في معقل كامب نو، كانت المباراة الأسهل لأننا كنا ندخل بدون ضغوطات، بينما هم كان عليهم الفوز".

وأكمل "خضت 17 كلاسيكو، في كل المناسبات خضت مباريات أمام برشلونة، وكنت أعرف شعور اللاعبين جميعاً قبل كل مباراة، الجميع يريد ان يلعب والجميع يريد أن يشارك ويدافع عن ألوان فريقه".

واختتم "عندما كان يجلس اللاعب على مقاعد البدلاء يشعر بالحزن في مباريات الكلاسيكو، هذا هو ما أنا متأكد منه، ولكنهم في نفس الوقت يريدون أن يدخلوا ليثبتون أنفسهم".