ظهر ماسيميليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، في مؤتمر صحفي قبل مباراة البيانكونيري غدًا أمام نابولي.

وتحل السيدة العجوز ضيفة على أبناء الجنوب الإيطالي، على ملعب "سان باولو"، بمنافسات الجولة 26 للكالتشيو.

ونشر موقع "فوتبول إيطاليا"، تصريحات أليجري والتي افتتحها بشأن إغلاقه لحسابته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال أليجري: "من الطبيعي أن أبتعد عن مواقع التواصل الإجتماعي، فأنا لم أكن أستخدمها كثيرًا ولكن الضجة التي حدثت بعد ذلك أذهلتني".

وأضاف: "نجحنا في السنين الماضية وكنا سعداء بما نقدمه، خلال أربع سنوات حققنا أشياء رائعة، وفي هذه السنة نحن في سباق الدوري ومازلنا في دوري أبطال أوروبا".

وأردف أليجري: "ما زلنا في سباق على لقب السكوديتو ودوري أبطال أوروبا، من المؤسف بالنسبة لنا توديع كأس إيطاليا، لكننا فزنا بأربعة، لذا يمكن أن يحدث خطأ في بعض الأحيان".

وتابع مدرب يوفنتوس: " شعرت بخيبة الأمل بسبب رد الفعل، لأن الناس قد أوجدوا بعض التوقعات بأن يوفنتوس ذاهب إلى مدريد للفوز على أتلتيكو 3-0، إنه ليس افتراضًا ذكيًا".

وأكمل أليجري: "هذه توقعات تستند إلى شيء خارج عن الواقع تمامًا، كنا نفتقد لأربعة لاعبين مهمين، يمكن أن تخسر مباراة واحدة وتعوضها في الدوري خلال الجولات الـ12 المقبلة ، لكن في دوري الأبطال ، يمكنك أن تخسر مرة واحدة تودع المسابقة".

وأكد مدرب البيانكونيري: "النقد شيء وارد في عملنا وأنا أتقبله عندما يكون نقد بناء، فأنا أعمل بحماس كبير وأحاول أن أكون قدوة بما أقدمه، ولكن ليس عندما تكون التوقعات أبعد من الواقع، الفوز دومًا ليس الأمر الطبيعي ويجب التعامل على هذا النحو وإذا لم تفعل ذلك فهذه ليست مشكلتي".

وعلّق أليجري: "دعونا لا ننسى في فترة ولايتي ، خسر يوفنتوس 11 مباراة في دوري الأبطال، بما في ذلك ضد يانج بويز وإشبيلية حيث كنا مؤهلين بالفعل، ومانشستر يونايتد بطريقة غريبة، ثم برشلونة وريال وأتليتكو مدريد، أنا لست من محبي الإحصائيات ، لكن هذه إحصائية مثيرة للإعجاب".

وشدد: "كنت غاضبًا من الطريقة التي خسرنا بها أمام أتليتكو مدريد، لكني كنت غاضبًا من نفسي، وليس من النقاد".

وبشأن مباراة أتليتكو مدريد في دوري الأبطال، أوضح أليجري: "سيصل الفريق إلى مباراة الإياب ضد أتليتكو ​​في حالة جيدة، لأننا سنستغل معظم الوقت لتحسين مستويات لياقتنا البدنية، لعب ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني مباراة واحدة فقط قبل مباراة الذهاب، في حين أن بيانيتش أصيب بمرض إنفلونزا في مدريد".

واستطرد: "بالتأكيد سنكون مستعدين لهذه المباراة، افترض الناس أننا كنا ميتين ودفننا بالفعل في دوري الأبطال، مما أثار الشائعات المعتادة حول ما إذا كان أليجري سيغادر وما إلى ذلك، الفريق سيقدم كل ما لديه بمباراة العودة أمام أتليتكو، لا أعلم إن كنا سنمر أم لا ولكننا واثقون من أننا سنقدم كل ما لدينا، سنحتاج من الجماهير أن تدعمنا في هذه الليلة أمام أتليتكو مدريد".

وأختتم أليجري: "في نهاية الموسم، سوف ألتقي كما يحدث كل عام ، وأقرر ما إذا كنا نريد أن نواصل العمل معًا أو ننفصل".