تحدث الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، عن تأهل فريقه لنهائي كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز في الكلاسيكو على ريال مدريد بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب بملعب "سانتياجو برنابيو".

وسجل سواريز هدفين للبارسا وأحرز فاران هدفًا بالخطأ في مرماه في لقاء اليوم، وقال في تصريحاته لشبكة قنوات "بي إن سبورتس"، عقب المواجهة: "كانت مباراة رائعة ومتكاملة، كما نود أن نقدم مباراة مثل هذه وأيضًا تحقيق الأهداف من الفرص التي حققناها وأعتقد أن الهدف الثاني سجله فاران".

وبشأن التأهل لنهائي الكأس أضاف سواريز: "نحن نلتزم بأحد الأهداف التي حددناها في بداية الموسم".

وردًا على سؤال أن ريال مدريد كان متخوفًا من ميسي، أجاب سواريز: "أعتقد أن برشلونة لديه أفضل لاعبين في العالم ونحن فريق عندما تأتني هذه المباريات ندخل بتركيز عندما يكون ليو في يومه هو يساعدنا دائمًا".

وواصل مهاجم البارسا: "كنا نعلم أننا إذا أحرزنا هدفًا، سنتمكن من الحصول على مساحات أكبر".

وأردف: "كأس الملك لا نعطيها قيمتها المستحقة ولكن آخر 5 أو 6 سنوات وصلنها للنهائيعدة مرات وكنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة أمام ريال مدريد لأننا أتينا بنتيجة سلبية ولكننا وصلنا للنهائي".

وعن الانتقادات التي تعرض لها، عقّب سواريز: "يتعين على أي لاعب أن يعيش مع النقد والثناء، الشيء المهم هو الحصول على دعم المدرب واللاعبين".

وأختتم بشأن مباراة السبت القادم حيث يواجه برشلونة نظيره ريال مدريد مجددًا بالليجا: "مباريات الليجا صعبة، لدينا القليل من الوقت للاستشفاء لنكن جاهيزن لكلاسيكو السبت".