كشف مدرب فريق توتنهام "ماوريسيو بوتشيتينو" مدى إمكانية الدفع بالنجم "هاري كين" في مباراة الغد أمام فريق بيرنلي في الدوري الإنجليزي.

وسيلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرون من البطولة.

وكان "كين" قد تعرض لإصابة قوية في أربطة الكاحل في شهر يناير الماضي، وأشارت الفحوص الطبية إلى إمكانية غيابه حتى شهر مارس المقبل.

ولكن "كين" تمكن من التعافي بشكل سريع حيث شارك في التدريبات مع زملائه الفترة الماضية.

وقال "بوتشيتينو" في مؤتمر صحفي نشرته شبكة "فوتبول لندن" العالمية: "هل يشعر كين أنه مستعد للمشاركة؟ نعم، ولكن لا يهمني ما إذا كان يشعر بالاستعداد أم لا، مثل أي لاعب آخر".

وأضاف: "سأقرر ذلك الأمر مع الطاقم الطبي الخاص بنا، الأمر دائمًا يتعلق بالناحية البدنية عندما نتحدث عن لاعب يأتي من فترة إصابة أو مرض".

وواصل: "بالطبع إذا سألت عنه قبل 10 أيام، كنت ستجده مستعدًا للعب، لكن في النهاية الكلمة الأخيرة دائمًا لي، أنا أتحمل المخاطرة والقرارات وكل شيء يتم في الفريق".

وأردف: "كين ليس متقدمًا عن الموعد المحدد لعودته، الجميع يعرف هاري كين، إنه لاعب قوي، إنه يريد أن يكون جاهزًا في أقرب وقت ممكن، لقد بذل كل ما في وسعه من أجل الشفاء، لقد عانى من إصابة قوية وكان التعافي منها صعبًا كذلك، بعض الإصابات تدفعك إلى توخي الحذر".

واستكمل الأرجنتيني: "نحن سعداء للغاية لأن كين في الأيام العشرة الأخيرة كان رائعًا، لقد عاد إلى التدريبات مرة أخرى، ويمكن أن يكون متاحًا مجددًا، سيكون لذلك الأمر تأثيرًا كبيرًا على الجميع".

وأنهى قائلًا: "كين جيد جدًا، أعتقد أننا بحاجة إلى تقييمه في جلسة تدريبية أخرى غدًا ومن ثم نتخذ القرار، لكن أعتقد أنه بخير، أنا سعيد به وربما سيكون متاحًا ليكون جزءًا من الفريق غدًا السبت".