كشف المدرب "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، موقف ثنائي الفريق "صامويل أومتيتي"، و"ليونيل ميسي"، من المشاركة في مواجهة إشبيلية بالدوري الإسباني.

النادي الكتالوني يحل ضيفًا على نظيره الأندلسي مساء السبت، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرين من الليجا الإسبانية.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "في الأسبوع الماضي سواريز شارك كبديل، ومن الصعب عدم وجود لاعب مثله، لأنه يضمن لنا فرص لإحراز الأهداف".

وأضاف: "حالة لويس سواريز غريبة للغاية، في البداية لم يكن يسجل، ثم بعد ذلك في أغلب الأحيان أحرز أهداف، هنا في برشلونة يحبون الحديث عن كل شيء، انتقدوه في بداية الموسم، وبعد ذلك لم يتحدث أحد بعد عودته للتهديف، ومع ابتعاده تحدثوا مجددًا".

وأكمل: "نحن نتحدث عن واحد من أفضل 5 هدافين في تاريخ برشلونة، لقد خلق العديد من الفرص في أخر مباراتين وسوف يستمر في تسجيل الاهداف، يجب علينا أنّ نصبر عليه ونثق به، هذا ما يجب علينا فعله لأنه يستحق ذلك".

وواصل: "نحن سعداء بكل لاعبينا، نعتمد على الجميع، بيكيه الآن يلعب بشكل منتظم تقريبًا، وهو أصبح لاعب ضروري بالنسبة لنا في كل مباراة، لقد كان يعاني قليلًا في بداية الموسم، ولكنه الآن جيد للغاية، سيميدو أيضًا تحسّن كثيرًا، إنه يملك بعض الصفات الدفاعية التي تساعدنا كثيرًا".

اقرأ أيضًا.. مدرب إشبيلية يؤكد غياب لاعبه عن مواجهة برشلونة ويشيد بميسي

وعن إمكانية مشاركة "صامويل أومتيتي في مباراة الغد بعد تعافيه من الإصابة قال: "ربما يشارك، وربما لا، صامويل الآن في حالة جيدة للغاية، غدًا سنخوض مباراة مُعقدة، ويملك فرصة للمشاركة".

وتابع: "فيرمايلين مُصاب، ولينجيليت لديه أربع بطاقات صفراء، نحن نعلم جميعًا مستوى أومتيتي، سيكون لديه الفرصة ربما غدًا أو في المباريات المقبلة، سنرى".

وبسؤاله عن رأيه في أداء اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي في الميركاتو الشتوي قال: "صحيح هم لا يشاركون كثيرًا، ولكن دعونا ألا ننسى أنّ برشلونة اضطر إلى التعاقد مع لاعب من اجل تغطية مركز معين، كما حدث بعد رحيل منير الحدادي كل لاعب يعرف الدور الذي سيلعبه في الفريق، لقد جاءوا لمساعدتنا في ظروف معينة".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي : إشبيلية مُخيف في ملعبه لم نتأثر بخسارة ريال مدريد من جيرونا.. ولا أعرف لماذا لا نسجل؟

وردًا على "هل آرثر سيكون جاهزًا للعب في الكلاسيكو؟"، أجاب: "لا أعرف ما إذا كان سيكون جاهزًا للكلاسيكو أم لا، حتى الآن يم يتدرب مع الفريق، ولا أعرف ما إذا كان سيشارك في التدريبات الجماعية أم لا؟".

واختتم تصريحاته بالحديث عن حالة "ليونيل ميسي" نجم هجوم الفريق ردًا على "هل تعافى ميسي؟"، قائلًا: "أنا أرى ميسي دائمًا بحالة جيدة، وأظن أنّ الخصوم يرون نفس الشيء!".