تلقى نادي تشيلسي الإنجليزي، صباح اليوم الجمعة، صدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث تلقى عقوبة قاسية، بسبب التجاوزات التي قام بها النادي اللندني.

"فيفا" قررت عقاب تشيلسي بحرمان البلوز من خوض سوق الانتقالات لمدة موسمين، أي أنه لن يتمكن من ضم لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي والشتوي المقبلين بالإضافة لغرامة مالية (طالع التفاصيل).

وقرر تشيلسي الطعن على عقوبة الفيفا، وحينها من الممكن أنّ يمنح الاتحاد الدولي فرصة للنادي اللندني بتأجيل العقوبة لضم لاعبين في الصيف القادم، لكن هذا أمر غير مؤكد حتى الآن.

وبالتأكيد سيتأثر قطبي العاصمة الإسبانية "مدريد" ريال وأتليتكو بتلك العقوبة، في ظل تواجد لاعبين معارين من النادي الملكي للبلوز ومن تشيلسي للأتليتي ورغبة ريال مدريد أيضًا في التعاقد مع "هازارد".

وأعدت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا كشفت من خلاله ماذا سيحدث مع اللاعبين الرئيسين للنادي بعد عقوبة الفيفا.

إيدين هازارد

إيدين هازارد

الدولي البلجيكي أعلن مؤخرًا أنه قد اتخذ قرارًا نهائيًا بشأن مستقبله، وسيُعلن عنه في الوقت المناسب، في ظل ارتباطه الدائم والمستمر بالانتقال لريال مدريد، بعدما اعترف بذلك في أكثر من مناسبة.

ولكن مع العقوبة الموقعة على النادي، فإن وضع "هازارد" قد يتغير الآن، البلجيكي يملك عقدًا حتى عام 2020، والنادي اللندني كان على استعداد لبيعه في الصيف القادم، لكن بالتأكيد تشيلسي سيغلق الباب أمام رحليه.

لكن "هازارد" لا يزال يملك فرصة الرحيل عن تشيلسي، إذا أصر على الانتقال لريال مدريد، ولكن ذلك سيكون بعقد حُر عندما ينتهي تعاقده في صيف 2020.

ألفارو موراتا

ألفارو موراتا

الدولي الإسباني يلعب على سبيل الإعارة الآن مع نادي أتليتكو مدريد، لكنه لا يزال ينتمى للبلوز، وعلى الرغم من أنّ عقد إعارته يستمر حتى صيف عام 2020، لكن هناك بندًا بعقده يتيح للبلوز استعادته في يونيو القادم.

ولكن أتليتكو مدريد، يحق له الاحتفاظ بـ"موراتا" بتفعيل بند شراءه من أجل الإبقاء عليه.

ماتيو كوفاسيتش

ماتيو كوفاسيتش

الدولي الكرواتي يعلب معارًا من ريال مدريد، والنادي الملكي يملك حقوقه، وعلى الرغم من أنّ صاحب الـ"24" عامًا، أكد أنه سعيد في لندن، ولا يرغب في العودة إلى إسبانيا من جديد.

ولكن مع العقوبة الجديدة من تشيلسي، هذا الوضع قد يتغير الآن، تشيلسي كان سيدخل في مفاوضات لضم "كوفاسيتش" بعقد دائم من ريال مدريد، ولكن هذا الأمر قد يبدو مُستحيلًا الآن بسبب عقوبة الفيفا.

جونزالو هيجواين

جونزالو هيجواين

موقف الدولي الأرجنتيني هو الأكثر تعقيدًا، يلعب على سبيل الإعارة من يوفنتوس الإيطالي حتى يونيو 2019، وهناك حق بخيار الشراء.

ولكن سيتم النظر في تفعيل خيار الشراء كتحويل جديد من الفيفا، وسيكون من الصعب على تشيلسي الاحتفاظ بخدمات المهاجم الأرجنتيني إذا لم يخفض الفيفا عقوبته.

كريستيان بوليسيتش

كريستيان بوليسيتش

الدولي الأمريكي، سيكون قادرًا على الانضمام إلى تشيلسي، رغم عقوبة الفيفا، حيث تعاقد معه النادي في يناير الماضي، وهو يلعب معارًا الآن مع بوروسيا دورتموند.

وفي نهاية الموسم ستنتهي إعارة صاحب الـ"21"، وفي الصيف يمكنه أنّ ينضم لتشيلسي دون أي مشاكل.

ديفيد لويز، أوليفييه جيرو، جاري كاهيل، ويلي كاباييرو

هؤلاء اللاعبين يملكون عقود مع البلوز تنهي بنهاية الموسم الجاري، ولكن يمكن تجديد عقودهما إذا رغب النادي في ذلك.

الأمور في يد إدارة النادي ومديرة النادي "مارينا جرانوفسكايا"، حيث بقاء "جيرو" سيعتمد على موقف "هيجواين" من البقاء في النادي.

بينما "ديفيد لويز" أصبح من الركائز الأساسية هذا الموسم تحت قيادة "ماوريسيو ساري" المدير الفني للنادي اللندني، ومن الممكن أنّ يرحل "جاري كاهيل" في ظل تهميش "ساري" له، ومن المتوقع أنّ يتم التخلي عن خدمات الأرجنتيني "ويلي كاباييرو".