دافع "جوستافو بويت" المدير الفني الأسبق لريال بيتيس عن مواطنه "لويس سواريز" بعد الانتقادات التي تعرض لها بعد مباراة أولمبيك ليون في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال مهاجم تشيلسي السابق في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "الانتقادات لا تؤثر بالسلب على سواريز، بل العكس تدفعه نحو التألق والتسجيل في شباك المنافسين".

وتابع: "لا حاجة لإراحة سواريز فهو يحتاج إلى المباريات، لأنه ليس من نوعية اللاعبين الذين يحتاجون إلى وقفات بل يحتاج إلى مزيد من الثقة حتى يستطيع مساعدة برشلونة في المستقبل".

وعن مباراة برشلونة في ليون يوم الثلاثاء الماضي والتعادل السلبي: "برشلونة مازال لديه الأفضلية للفوز والتأهل للدور المقبل، لكن عليهم الحذر من ليون".

وأضاف: "ليون أمام مانشستر سيتي في المباراة التي جمعت بينهما في إنجلترا كان خطيراً للغاية خاصة في الهجمات المرتدة، لذلك في كامب نو قد ينجحون في تكرار هذا الأمر والسيطرة على المباراة والتسجيل خارج ملعبهم من جديد".

وأختتم تصريحاته عن "مالكوم": "لاعب رائع بالفعل، أعرف مستواه جيداً كان الأفضل ببوردو وهو ما ساعده على جذب الانتباه لدى الأندية الكبيرة، يستطيع اللعب بالجناح الأيمن في طريقة 4-3-3 ولكن مع وجود ميسي مشاركته صعبة".