يرى أليساندرو ديل بييرو، مهاجم يوفنتوس السابق وأسطورة كرة القدم الإيطالية، أن البيانكونيري مرشح بقوة للفوز بدوري أبطال اوروبا.

يوفنتوس يحل ضيفاً مساء اليوم الأربعاء، على نظيره أتليتكو مدريد في إسبانيا، بذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وخرج يوفنتوس الموسم الماضي من دور الـ8 امام ريال مدريد بعدما انتهت مباراة الذهاب 3/0، ولكن بنفس عدد الأهداف عاد النادي الإيطالي وفاز على سانتياجو بيرنابيو، ولكن هدف كريستيانو في الدقيقة الأخيرة، أطاح ببطل إيطاليا.

وصرح أليكس "يوفنتوس يبقى مرشح للفوز بدوري الأبطال خلال السنوات الماضية، لقد كانت فرصة قريبة العام الماضي".

وأضاف في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "يوفنتوس كان قريب من التأهل على حساب ريال مدريد، وإذا كان تخطى عقده النادي الملكي، لكان يوفي بطل أوروبا في النهاية".

وعن لقاء أتلتيكو ويوفنتوس، قال أليكس "أتمنى أن تكون مباراة رائعة، أحب الأجواء الساخنة في المدرجات، كما كان كالديرون سابقاً والأن ملعب الواندا".

وأوضح "أليجري سيكون منظماً في الدفاع، وستكون مباراة تكتيكية ومعقدة للغاية، خاصةً مواجهة الذهاب في واندا، سيحتاج أليجري لفريق مركز وتسجيل هدف، ولديه كريستيانو في الهجوم ولا يوجد مثله بدوري الأبطال".

وأكمل "سيميوني مدرباً رائعاً ويقدم مستويات ممتازة مع أتليتكو، وأتمنى رؤيته في إيطاليا، خاصةً بسبب قدرته على التنافس دولياً مع فريق أقل من منافسيه، بينما يوفنتوس يمتلك مدرب رائع ولا يحتاجه في الوقت الحالي".

وعلق على ألفارو موراتا ومواجهته ليوفتوس، بعد أن كان لاعباً للبيانكونيري ووصل مع الفريق لنهائي دوري الأبطال في 2015.

واختتم أليكس "لا أعتقد أن موراتا لديه أي استياء تجاه يوفنتوس، لكنه بالتأكيد تعزيز رائع لسيميوني في مركز الهجوم، سيكون عليه أن يقود فريقه أمام دفاعات البيانكونيري العنيد".