محمود كابونحا لاعب وسط نادي الإنتاج الحربي، يقدم موسم رائعًا مع فريقه، فهو واحد من أميز لاعبي الدوري، في استلام الكرة والتمرير تحت ضغط.

كوبونجا فتح قلبه لـ"بطولات" في حوار مثير، يكشف خلاله عن أهدافه وطموحاته مع الفريق العسكري، ويتحدث عن مواجهة الأهلي الأخيرة وحسم لقب الدوري.

هل مختار مختار أعاد اكتشافك مرة أخرى مع فريق الإنتاج؟
كابتن مختار على علم بإمكانياتي، وذلك السبب الرئيسي لرحيلي عن الاتحاد السكندري رغبة في الانتقال لفريق مدربه يعلم إمكانياتي وبالفعل اخترت الإنتاج الحربي لأنه تحت قيادة كابتن مختار، رغم العروض التي تلقيتها.

هل سبق وتدربت تحت قيادة مختار مختار؟
نعم، في الاتحاد السكندري، وللعلم كابتن مختار يستطيع التعامل مع اللاعبين نفسياََ بشكل جيد، ذلك أهم ما يميز المدير الفني طلما يتعامل بشكل صحيح سيقدمون أفضل ما لديهم.

ما سبب رحيلك عن الاتحاد السكندري؟
آخر موسم لي في الاتحاد السكندري، كان هناك اختلاف في وجهات النظر بيني وبين ك. محمد عمر، ولم أشارك أساسيًا مع الفريق، ووقتها لم أكن أرغب في اختلاق مشاكل مع أحد، وقررت أن أبعد فترة عن الفريق وعدت مرة أخرى مع ك. مختار في الإنتاح وحاليًا مستمر بشكل جيد وتوجد به مجموعة لاعبين مميزين.

رأيك في مستوى الفرق الموجودة حاليًا بالدوري الممتاز؟
للأسف الدوري هذا الموسم صعب على كل الفرق، المستوايات متقاربة، مباراة تتقدم بك ٤ مراكز ومباراة تجبرك أن تنافس على الهبوط.

ماذا عن اختيارات أجيري؟.. هل أتاح الفرص للاعبي الدوري من جميع الفرق؟
من رأيي أن الفكر القديم لهيكتور كوبر لم يختلف كثيرًا مع أجيري، قائمة المنتخب للاعبي الأهلي والزمالك واللاعبين الذين تحت أنظار قطبي الكرة المصرية بالفرق الأخري، كل مدرب يكون فرقة من القوام الأساسي وليس لديه طموح أن يكون فرقة جديدة وطبيعي بعد وصول كأس أمم إفريقيا وكأس العالم أن القوام الأساسي يعتمد عليه مع انضمام عنصرين أو ثلاثة جدد للقائمة.

هل الزمالك قادر على حسم الدوري مبكراََ؟
الدوري لازال في الملعب، الفرق ليس كبيرًا بينه وبين المراكز الأخرى، من الوارد تغيير الحال في المباريات المقبلة، كل الفرق الصغيرة أمام قطبي الكرة المصرية يخرجون أفضل ما لديهم والمباراة تصعب على الزمالك والأهلي في العموم.

هل بيراميدز أشعل المنافسة في الدوري المصري مع الأهلي والزمالك؟
بالتأكيد، أصبح منافسًا قويًا لقطبي الكرة المصرية، والآن سقف طموحات اللاعبين أصبح عاليًا، بيراميدز ضم لاعبين على أعلى مستوى ودخل في صراع الحصول على أهداف الأهلي والزمالك وتعاقد معهم، ولو استمر في الدوري الممتاز سيسبب حالة غريبة وجديدة، وسيحصد بطولة واثنين لكن صعب هذا الموسم، هو يتقدم بشكل سريع جدًا وإمكانياته عالية ومتاحة ومتوفرة.

عن مباراة الأهلي، كيف استعد مختار لها؟
ك. مختار يعمل حسابًا لجميع الفرق، دوري هذا الموسم قوي وصعب، خاصة مباراة الأهلي، هو يرفع الضغط من على اللاعبين، دخلنا المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الجونة.

هل تغيرت حسابات مختار مختار بعد إصابة محمد الشناوي قبل بدء المباراة؟
حقيقة، لا يوجد اختلاف كبير من الشناوي وإكرامي الاثنين حراس كبار في منتخب مصر باختلاف التوقيت، وأي حارس منهم لن يفرق كثيرًا، الأهلي واجهنا بـ١١ لاعبًا سوبر أيا كانت الأسماء، تلقينا خبر إصابة الشناوي في غرفة الملابس بشكل طبيعي.

ما أبرز تعليمات ك. مختار لكم بين الشوطين في مباراة الأهلي؟
بدأنا المباراة بضغط في منتصف الملعب، وبعدها طلب مننا الضغط في كل الملعب، وكنت حلقة الوصل بين ك. مختار وزملائي في الملعب وكان يبلغني التعليمات وأنفذها.

رأيك في قرار حكم المباراة بطرد محمود حمادة؟
طرد محمود أثر على الفريق بشكل سلبي خاصة في مباراة كبيرة، أوقات كثيرة نكون في حاجة لبذل مجهود مضاعف في الملعب، من الصعب أن نفقد لاعبًا في ذلك الوقت، وأعتقد قرار طرده غير سليم، لان اللاعب لم يفعل شيء يستحق هذا القرار، كان ممكن أن يحذر الحكم الثنائي، أو يشهر البطاقة الصفراء أو الحمراء للثنائي ولكن يعطي لاعب الاهلي إنذار ولاعبنا طرد، أعتقد ك. حنفي خانه التوفيق في ذلك القرار.