تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن مواجهة البلوجرانا أمام أوليمبك ليون.

وتعادل البارسا سلبيًا مع ليون، على أرض الأخير، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات فالفيردي، وقال: "ليون سعى ليفاجئنا بالتشكيل الذي بدأ به اللقاء، ولكن لم يتغير الكثير في أدائهم".

وأضاف: "التعادل سلبيًا نتيجة خطيرة، لكن عليك أن تلعب لقاء العودة في كامب نو".

وتابع مدرب البلوجرانا: "لا أعتقد أنه من السهل الفوز خارج أرضنا في دوري الأبطال، حتى الآن في المباريات التي لعبناها خارج أرضنا هذا العام، لقد فزنا بهدفين وتعادلنا، والإحصائيات ليست سيئة".

وواصل فالفيردي تصريحاته: "النتيجة الآن 0-0، أمامنا مباراة عودة سنخوضها على أرضنا ووسط جماهيرنا، اليوم حاولنا بكل الطرق".

اقرأ أيضًا.. لينجليت: النتيجة مخيبة للآمال وواثق من قدرتنا على التسجيل في كامب نو

وأردف فالفيردي: "أعتقد أننا قمنا بمباراة رائعة ، خلقنا العديد من الفرص، ووضعناها في منطقتهم، لا يمكننا أن نكون سعداء بالنتيجة، ولكن هذا هو الحال، ليس من السهل الفوز بعيدًا عن أرضنا في هذه البطولة ".

وبشأن مهاجم البارسا، لويس سواريز، علّق فالفيردي: "سأشعر بالقلق إذا لم يخلق فرص أمام المرمى، لكنه دائمًا ما يقاتل، فهو دائمًا موجود، وإذا لم يتمكن من التسجيل فيخلق الفرص لزملائه، سواريز دائمًا مصدر إزعاج للخصم".

كما تحدث فالفيردي عن أداء عثمان ديمبلي مشيدًا: "عثمان قدّم الكثير في الشوط الأول، لقد بذل جهداً كبيراً، بدأ يشعر بالتعب وكنا بحاجة إلى لاعب بكامل طاقته للمشاركة فدفعت بكوتينيو".

وأكد فالفيردي: "كنا نتوقع نتيجة أخرى مع المباراة التي قدمناها، لكننا على أرضنا فريق قوي ونأمل أن يحفزنا مشجعينا، اليوم قدمنا مباراة رائعة، دعونا نرى المباراة التالية".

وبشأن الخصم ليون، أوضح مدرب برشلونة: "كان واضحًا لي أنهم فريق قوي جدا مع جمهوره، لقد قررت الدفع بسيميدو لأنه يساعدنا كثيرًا وهذا هو السبب في أنني اخترت سيرجي في الوسط لأنه يتفاهم بشكل جيد مع ميسي، وفي الدقائق الأخيرة راهنت على فيدال، أعلم أنه جيد في تلك اللحظات".