اختار "آريين روبن" جناح نادي بايرن ميونيخ أفضل موسم له على مدار تاريخه ومشواره الكروي.

وبدأ الهولندي الدولي السابق مسيرته منذ عام 2000 مع نادي جرونيجن، وانتقل إلى إيندهوفن ومنه إلى تشيلسي وريال مدريد وأخيراً العملاق البافاري.

وقال "روبن" في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "إذا نظرنا إلى المواسم الماضية، لاختيار أفضل موسم قد مررت به خلال مسيرتي سيكون الأمر صعباً".

وتابع: "النجاح يرتبط دائماً بعدد الألقاب التي تستطيع الحصول عليها مع الفريق، إذا ما تحدثنا عن الألقاب سأختار لقب دوري أبطال أوروبا (2013) والوصول إلى نهائي كأس العالم كأفضل إنجازاتي الكروية".

وأضاف: "لكنني اعتقد أن الموسم الأفضل كان بعد كأس العالم (2014) مع بيب جوارديولا على الرغم من عدم فوزنا ببطولة دوري أبطال أوروبا ولم تكن هنالك بطولة قارية في عام 2015".

وواصل تصريحاته: "اعتبر جوارديولا هو مدربي الأفضل في مسيرتي، عندما تصل إلى عامك الـ29 تعتقد أنك اكتسبت الكثير من الخبرات، لكنني استفدت من تدريباتي مع بيب لتحسين بعض القدرات الفنية الصغيرة".

وأتم: "جوارديولا شخص رائع، ولديه أفكار تكتيكية في المباريات يستطيع من خلالها تغيير أسلوب الفريق ليتناسب مع المنافس، يحب ويتنفس كرة القدم على مدار 24 ساعة وهذا من خلال الاستحواذ والسيطرة والتحكم في الكرة".