تحدث أسامة نبيه، المدير الفني الحالي لفريق الكوكب السعودي، والمدرب العام السابق لمنتخب مصر، عن الصراع الذي سيشهده الجهاز الفني الحالي للمنتخب، بقيادة خافيير أجيري.

تشهد مسابقة الدوري الممتاز، صراعًا كبيرًا بين الزمالك الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري، وبيراميدز صاحب المركز الثاني بفارق 6 نقاط، والأهلي الذي يحتل المركز الثالث بجدول الترتيب بفارق 9 نقاط عن الأبيض ومازال أمامه مباراتين مؤجلتين.

وأكد نبيه خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "نمبر وان"، المُذاع عبر قناة النهار، اليوم: "هناك صراع كبير دائر بين الأهلي والزمالك وبيراميدز".

وأضاف: "هناك الكثير من الاختيارات المطروحة وهذا يمثل ضغطًا كبيرًا على أجيري وجهازه المعاون، وإن كنت أنا قد هُجمت من قبل فأجيري ومعاونيه سيهاجمون أكثر".

وأوضح مدرب المنتخب السابق: "الوضع صعب ومشتعل جماهيريًا ولن يعجب أي أحد اختيارات الجهاز الفني للمنتخب، خصوصًا وأن أزمة الاختيارات لن تقتصر على أهلي وزمالك فقط، هناك نادي آخر وهو بيراميدز".

وتابع: "محمود علاء، مدافع الزمالك، لديه فرص جيدة للانضمام للمنتخب ولكن طريقة لعب أجيري مختلفة عن جهاز كوبر والدليل على ذلك أنه لم يتم استدعاء عبدالله السعيد منذ أن تولى أجيري المسؤولية".

وواصل: "في كل مرة يقال كفى لعصام الحضري ولكن في بعض الأحيان يتطلب الأمر الحصول على أصحاب الخبرات ومن الممكن الاستعانة به".

وعن سبب عدم انضمام وليد سليمان خلال فترة تولي هيكتور كوبر، قال: "فرصته كانت قليلة بسبب أنه كان يصاب كثيرًا خصوصًا وأن صلاح كان يلعب في نفس المركز، وكوبر كان يرى أن سليمان ليس له دور مع الفريق لذلك كان لا يضمه".

يذكر، أن كوبر ساهم في صعود منتخب مصر لبطولة كأس العالم التي استضافتها روسيا خلال يونيو الماضي، بالإضافة إلى تأهل الفراعنة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية قبل هزيمته أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف.