طالب طلعت يوسف، المدير الفني لفريق الكرة بنادي مصر للمقاصة، مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، بتحقيق العدالة بين الأندية في ظل ضغط المباريات بعد تعديل الجدول.

وقال طلعت في تصريحات للموقع الرسمي للمقاصة، إن الفريق يتعرض لظلم شديد بعد تعديل جدول الدوري وضغط المباريات، حيث يلعب كل 3 أيام، منها لقاء الزمالك في دور ال٨ ببطولة كأس مصر يوم الأربعاء ٢٧ فبراير الجاري بالإسكندرية، وبعدها بأقل من ٤٨ ساعة مباراة الإنتاج الحربي بالقاهرة.

وأوضح أن ذلك لا يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، مطالبًا اتحاد الكرة بالعدالة والمساواة بين أندية القمة الأهلي والزمالك وبيراميدز وبين باقي أندية الدوري.

وأضاف طلعت أن ضغط مباريات المقاصة سيؤدي لإصابة لاعبيه بحالة من الإرهاق والإجهاد ويهدر فرصة فوز فريقه بكأس مصر ودخول المربع الذهبي بمسابقة الدوري.

وأشار المدرب المخضرم إلى أن المقاصة أرسل احتجاجًا رسميًا لاتحاد الكرة، طالب خلاله بتأجيل مباراة الزمالك بالكأس أو تأجيل مباراته مع الإنتاج 24 ساعة لتحقيق العدالة.

وفي تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة"، قال طلعت يوسف: "ضغط المباريات في الفترة الحالية يجعلنا لا نتمكن من عمل استشفاء بالشكل الصحيح للاعبين، ونتحدث مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة ولا يرد علينا".

وأكد: "اتحاد الكرة لا ينظر في حساباته إلا للأهلي والزمالك وبيراميدز فقط، ولا ينتبه لما يخص بقية الأندية نهائيًا والجدول الذي تم إرساله لنا ظالم".

واختتم: "من الممكن أن ألعب لقاء الزمالك بفريق مواليد 1997 بسبب ضغط المباريات".

وفاز المقاصة على وادي دجلة، بثنائية مقابل هدف، اليوم الإثنين، في بطولة الدوري المصري الممتاز.