يرى البرتغالي "جوزيه مورينيو" المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنّ "نيمار دا سيلفا" نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بحاجة للحصول على مزيد من الألقاب مع البرازيل ليصل لمستوى أسطورة كرة القدم البرازيلية "بيليه".

وكانت مجلة "Placar" البرازيلية قد وصفت "نيمار" بأنه أفضل لاعب في تاريخ البلاد بعد "بيليه" مما أثار بعض الانتقادات لأن الملجة تجاهلت لاعبين آخرين مثل "رونالدو الظاهرة"، و"ريفالدو"، و"زيكو"، وكذلك "رونالدينيو".

وردًا على سؤال بشأن تلك المجلة قال مورينيو في تصريحات لقناة "دازن": "نيمار موهبة رائعة، ولا يستطيع أحد التشكيك في ذلك، لقد جاء إلى أوروبا، ونجح بشكل سريع".

وأضاف: "ولكنني أعتقد أنهم نسوا لاعبين كانوا أفضل في العالم في مرحلة ما، مثل رونالدو وريفالدو، ويمكنني أنّ أذكر أكثر من لاعب، جاءوا إلى أوروبا وكانوا رائعين".

وأنهى: "نيمار سيواصل القتال ليكون بين اللاعبين الكبار في أوروبا، حيث هو بالفعل، والفوز بلقب مع البرازيل سيظل حلمًا له، أعتقد أنه بحاجة للفوز بلقب مع السيلسياو للوصول إلى مستوى بيليه".

"نيمار" كان قد حصل على الميدالية الذهبية في الأولمبياد من قبل، وحصل كذلك على كأس القارات عام 2013، لكنه فشل في الفوز بكأس العالم أو كوبا أمريكا.