كشف بيب ليندرز المدرب المساعد ليورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، عن السبب الرئيسي وراء تغيير مركز الدولي المصري محمد صلاح.

النجم المصري تغير مركزه هذا الموسم في تشكيل المدرب يورجن كلوب، بعد ان كان يلعب على الجانب الأيمن، يشارك حالياً في المقدمة كمهاجم صريح.

ويتصدر الدولي المصري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز مناصفةً مع سيرجيو أجويرو برصيد 17 هدفاً لكل لاعب.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أكدت أن ليفربول هذ الموسم يلعب بخطة 4-2-3-1 في كثير من الأحيان يتواجد فيرمينو في المركز رقم 10، خلف المصري محمد صلاح.

ونشرت الصحيفة الإنجليزية، تصريحات المدرب المساعد ليورجن كلوب، الذي أكد أن دور محمد صلاح اختلف هذا الموسم، فأصبح أكثر حرية في الهجوم.

وصرح بيب "أولا وقبل كل شيء، صلاح لديه القدرة  على فعل كل شيء في الهجوم، وهذا ما يميزه عن غيره، هو هداف حقيقي ولابد من استغلال هذه الميزة أكثر".

وأضاف "لذل، كان لابد من وضعه في مركز المهاجم الصريح، مع السرعة التي يمتلكها، سيشكل تهديداً على أي دفاع في العالم، فهو يجعل الأمر أسهل بالنسبة لنا، بالإضافة لاعطاء فيرمينو دور أكثر حرية".

وأوضح "من المهم أن نظهر لاعب حر بسهولة أكبر، ووجود صلاح مهاجم يجعلنا نمتلكه في الهجوم وخلفه فيرمينو، سيكون بذلك لدينا تحركات أفضل في الهجوم".

واختتم "بالنسبة لصلاح، من الجيد أنه يفهم دوره الجديد بهذه الطريقة، ويستطيع اللعب في أي مكان دون اعتراض، إنه لاعب رائع، الأن هو أقرب للمرمى ويمكنه استخدام سرعته أكثر، وكما يرى الجميع، يتطور دائماً".

صلاح يخوض موسمه الثاني مع ليفربول، بعدما انهى الموسم الأول في صدارة ترتيب هدافي الفريق والدوري الإنجليزي.