تحدث أوزيبيو دي فرانشيكسو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، في تصريحات أعقبت مواجهة الجيلاروسي أمام بورتو البرتغالي.

وحقق روما فوزًا بهدفين لهدف أمام بورتو، على ملعب "الأوليمبيكو"، بمنافسات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وقال دي فرانشيسكو في تصريحات لـ"سكاي سبورت إيطاليا": "النتيجة مؤسفة، لكنني هنأت اللاعبين على صلابتهم، من أجل خلق الكثير من الفرص".

وأضاف: "الهدف الذي استقبلناه لم يكن خطئنا، بل كان ارتدادًا غريبًا، كان لدينا بعض الأخطاء ولكن هذا كان مفهومًا في الظروف الحالية".

وتابع دي فرانشيسكو: "ندمنا الوحيد هو أن المباراة لم تنتهي بنتيجة 2-0، لكنني استمتعت بهذا الأداء".

اقرأ أيضًا.. مدرب بورتو: نستحق التعادل مع روما وسنتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال

وقاد نيكولو زانيلو فريقه روما للفوز بتسجيله هدفين، وعلّق دي فرانشيسكو: "دعونا نشيد بكل من يستحق، أعتقد أنه يجب السماح للاعب بالنمو، أخبرته أن يواصل اللعب بالرأس، الهدف قد يخرج اللاعب عن تركيزه، لكنه نجح في أن يسجل هدفًا ثانيًا، نيكولو لاعب موهوب للغاية، ونحن سعداء جدًا بوجوده هنا، لقد قدم مباراة رائعة، من الطبيعي أن يتلقى هذه المديح، ولكن دون مبالغة".

دي فرانشيسكو أشار للهزيمة الثقيلة للجيلاروسي أمام فيورنتينا بنتيجة 7-1، والتي أخرجته من المنافسة على كأس إيطاليا، وأكمل: "يمكنك النمو مع الفشل الكبير الذي تتعرض له، لأنه يساعدك على التعلم والنضج، كان بإمكاننا فعل ذلك دون خسارة 7-1، ما كان يجب أن يحدث ذلك، لكنه حدث".

وأردف دي فرانشيسكو: "أعتقد أننا كنا نستحق هدفًا إضافيًا في ضوء ما فعلناه ضد فريق قوي حقًا، يمكنني القول بأن أسوأ خطأ يمكن أن نرتكبه في مباراة الإياب هو الدفاع، رأينا اليوم أن حدث بسيط يمكن أن يغير كل شيء، إذا دافعنا في العودة فلن تسير الأمور على ما يرام".

وأختتم مدرب روما: "أقول للاعبين والمشجعين أيضًا أن التوازن مهم، لكن الأشخاص الوحيدون الذين لا يخطئون هم الذين لا يفعلون أي شيء، ستكون هناك أخطاء، ومن خلالها يمكنك النمو".

وسيحل روما ضيفًا على بورتو، يوم 6 من شهر مارس القادم، لخوض مباراة الإياب، على ملعب "الدراجاو".