علق أحمد عفيفي المتحدث الرسمي باسم نادي بيراميدز، على قرار اتحاد الكرة بشأن مباراة فريقه أمام الأهلي في بطولة كأس مصر.

وقرر اتحاد الكرة إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر يوم 28 فبراير الجاري، وهو نفس الموعد السابق لمواجهة الفريقين في بطولة الدوري قبل إعلان تأجيلها.

وقال عفيفي في تصريحات لفضائية "صدى البلد": "اتحاد الكرة انحاز للعقل في التعديلات الجديدة".

وأضاف: "لا يعنينا بيان الأهلي التاريخي وكنا ننتظر رد اتحاد الكرة على طلب بيراميدز بشأن تحديد موعد مباراة الفريقين في بطولة كأس مصر، وهل سيلتزم الأحمر ببيانه التاريخي أم سيلعب مبارة الكأس ضدنا؟".

وكان الأهلي قد أعلن في بيان هام منذ عدة أيام، امتناعه خوض أي مواجهة في بطولة كأس مصر، في نفس مواعيد مواجهاته في الدوري، رافضًا فكرة التبديل.

وتابع: "نرحب بمباراة الأهلي ومستعدين لها من غدًا ولكن بما لا يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، بيراميدز اعترض على مواجهة الأهلي بالترتيب السابق وليس لديه أزمة في خوض اللقاء ذاته".

وأردف: "مثلما خوضنا مواجهة الدور الأول أمام الأهلي بدون جماهير، سنلعب لقاء الدور الثاني بدون جماهير أيضًا، تطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص".

وأعلن اتحاد الكرة إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز في بطولة الدوري يوم 18 أبريل المقبل، بعد تأجيل اللقاء الذي كان محدد له 28 فبراير الجاري.

وأكمل: "منذ عامين رفض الزمالك مواجهة المقاصة بعدما تم تأجيل المباراة يوم واحد، وتساءل الجميع حينها هل الأبيض سيتمسك بموقفه أم سيلعب المباراة؟، ولكن الزمالك أصر على قراره وخسر الثلاث نقاط مقابل عدم التراجع عن كلمته، هل الأهلي سيثبت على موقفه هو الآخر؟".

وأوضح: "لا أعرف لماذا يثار كل هذه الضجة حول مباراة الكأس بين بيراميدز والأهلي؟، نحن نتمنى الهدوء". وأكد: "مصر دولة كبيرة وعريقة ومؤسسة للاتحاد الإفريقي، ومجرد طرح فكرة إلغاء الدوري مرفوض تمامًا".

واسترسل: "لا يوجد أي طرف تأثر بتبديل المباراة سواء الأهلي أو بيراميدز، الأحمر فريق قوي ولن نفوز عليه في 5 دقائق".

وأفاد: "بيراميدز يركز في كل البطولات التي يشارك بها، وطموحنا في الدوري المركز الثاني أو الثالث، لأن التربع على عرش الدوري أصبح أمرًا بعيدًا ابتعد ولكن الطموح ما زال قائمًا".

واختتم: "بطولة كأس مصر لها الأولوية بالنسبة لنا، وكل الفرص متاحة لجميع الأندية المشاركة بها".

يذكر، أن الأهلي ألمح بالانسحاب من بطولة كأس مصر، بعد قرار اتحاد الكرة بإقامة مباراة الأحمر وبيراميدز يوم 28 فبراير الجاري.