يستعد الأهلي لمواصلة مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عندما يواجه نظيره سيمبا التنزاني، عصر اليوم الثلاثاء.

يلتقي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بالبطولة الأفريقية، المقرر إقامتها في الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت تنزانيا، على الملعب الوطني.

يتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط، فيما يحتل فيتا كلوب الكونغولي المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وسيمبا التنزاني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرًا شبيبة الساورة الجزائري في المركز الرابع برصيد نقطتين.

محمد هانى في مباراة الاهلى ضد سيمبا بدوري ابطال افريقيا 2019

حقق المارد الأحمر الفوز على سيمبا التنزاني، في مباراة الجولة الثالثة، التي جمعت بينهما على ملعب برج العرب، بخمسة أهداف دون رد، لذا يسعى مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، لتحفيز لاعبيه لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد؛ لمواصلة تصدر المجموعة والمنافسة على اللقب الإفريقي الغائب عن القلعة الحمراء، لمدة 6 أعوام، منذ التتويج الأخير عام 2013.

تاريخيًا، التقى الأهلي مع الفرق التنزانية في 15 مباراة من قبل، حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في ٣ وخسر مباراتين.

فيما تُعد المباراة الرابعة في تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني، والثانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سبق أن التقيا في عام ١٩٨٥، وذلك في إطار منافسات البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكؤوس في دور الستة عشر، فاز الأهلي في الذهاب بنتيجة ٢- صفر، وخسر في الإياب بنتيجة ٢-١.

في المقابل، لا يملك فريق سيمبا ما يخسره أمام الأهلي، لذا سيحرص على التسلح بملعبه وجماهيره لتحقيق نتيجة إيجابية لتصحيح وضعه في المجموعة الأفريقية والحفاظ على أماله في المنافسة على التأهل لدور نصف النهائي.