حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على حرس الحدود بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب السلام الدولي.

وأقيمت المباراة في تمام الساعة السادسة مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرون من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 39 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة المحلية، من أصل 18 مباراة، فيما تجمد رصيد الحرس عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويرصد لكم "بطولات" 5 مشاهد من مباراة الأهلي وحرس الحدود في السطور التالية..

حمدي فتحي يسجل

سجل حمدي فتحي أول أهدافه بقميص الأهلي من رأسية رائعة تلقاها من ضربة حرة مباشرة أرسلها التونسي علي معلول.

وانضم فتحي من صفوف إنبي بعد مفاوضات طويلة بين الأهلي والنادي البترولي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة لمدة 4 مواسم ونصف.

هدف جديد مثير للجدل

سجل إمام عاشور هدفًا لحرس الحدود في الشوط الأول من المباراة بعد تلقيه تمريرة عرضية من الجانب الأيمن أسكنها بين قدمي محمد الشناوي حارس المارد الأحمر.

وألغى محمد معروف حكم المباراة، الهدف، بعد قرار من الحكم الخامس، بحجة تدخل مهاجم الحرس مع أيمن أشرف مدافع الأهلي، قبل أن تصل الكرة إلى إمام عاشور.

وانفعل الجهاز الفني لحرس الحدود بقيادة طارق العشري على حكم المباراة، والذي رأى أن التدخل شرعي ولا يستحق احتساب خطأ على مهاجم الفريق العسكري.

وكانت مباراة الأهلي وإنبي الماضية قد شهدت عدم احتساب هدف للبترولي سجله رامي صبري، بقرار من حكم الراية، الذي أشار إلى وجود تسلل على مدافع إنبي.

وشدد الحكم الدولي السابق أحمد الشناوي على صحة الهدف وعدم وجود تسلل، ولكن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام قال إنه عرض الهدف على بعض المسؤولين في الاتحادين الإفريقي والدولي والذين أكدوا على وجود تسلل حسبما صرح.

نيدفيد والشحات على الدكة

يبدو أن الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، يضع تركيزه على دوري أبطال إفريقيا، ما دفعه لوضع كريم نيدفيد وحسين الشحات على دكة البدلاء خلال مباراة الحدود من أجل إراحتهما، قبل أن يدفع بالأول مع بداية الشوط الثاني مكان حسام عاشور، والأخير في الدقيقة 81 على حساب جيرالدو.

ويقدم نيدفيد والشحات مستويات جيدة خلال المباريات الأخيرة للأهلي سواء في الدوري أو بطولة إفريقيا، ويعتمد عليهما لاسارتي بشكل مستمر في التشكيل الأساسي.

ويسافر الأهلي غدًا إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا في الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

إصابة حسام عاشور

خرج حسام عاشور بين شوطي المباراة بسبب الإصابة وحل كريم نيدفيد بدلًا منه، وأعلن طبيب الأهلي أن اللاعب تعرض لشد في العضلة الأمامية.

ويعاني عاشور من شبح الإصابات خلال الفترة الأخيرة بعد تعرضه لالتواء في الكاحل ومن ثم عودته إلى التدريبات قبل أن يصاب مجددًا بكدمة في الركبة خلال مران الأحمر بعد تدخل من زميله شريف إكرامي.

وعاد عاشور مؤخرًا لمباريات الأهلي بعد تعافيه، قبل أن يتعرض للإصابة مجددًا اليوم أمام الحدود، في انتظار ما سيعلنه طبيب الأحمر خالد محمود، بعد إجراء الفحص الطبي.

الفوز الخامس على التوالي في الدوري

حقق الأهلي الفوز الخامس على التوالي في الدوري بعد آخر هزيمة أمام بيراميدز بنتيجة 2 – 1 ضمن منافسات الأسبوع الثامن من المسابقة المحلية.

وفاز الأهلي على سموحة ومصر للمقاصة ووادي دجلة وإنبي وحرس الحدود بنتائج (1 – 0، 3 – 0، 2 – 1، 2 – 1، 1 – 0) على الترتيب.