لم تكن مهارة محمد صلاح في مركز المهاجم الصريح مفاجأة لروبي فاولر، أسطورة ليفربول السابق.

وتحدث فاولر في تصريحات عن صلاح، جناح الريدز، نشرها الموقع الرسمي لليفربول.

وقال فاولر: "أرقام صلاح رائعة حقًا، عندما تشاهده يلعب تعرف أنه سيحصل على الفرص ومن الواضح أنه إذا استمر في الحصول على فرص سيواصل تسجيل الأهداف".

وأضاف: "وصل صلاح إلى 50 هدف في البريميرليج، أعتقد أنه كان أسرع من أي شخص في تاريخ ليفربول، هذا في حد ذاته أمر لا يصدق حين تفكر في نوعية المهاجمين بتاريخ الريدز".

وأكمل فاولر: "لم يفاجئني الأسلوب الذي لعب به لأنني أعتقد أنك تعرف أنه لاعب جيد بغض النظر عن المركز الذي يتواجد به، وتعرف أنه سيحصل على فرص".

اقرأ أيضًا.. شرطة لندن تصدر بيانًا بشأن واقعة العنصرية تجاه محمد صلاح.

وواصل فاولر حديثه عن صلاح: "في بعض الأحيان يبدو أنه غير تقليدي في طريقة تصويبه للكرة، أعني أنه ليس بطلاقة بعض المهاجمين في الماضي، لكن هذا لا يهم حقًا، إنه فعال، أنا لست مندهشًا لأنك تنظر إلى بعض الأهداف في العام الماضي وهذا العام ، فهو يسجل الأهداف من لا شيء".

وأكد فاولر: "أعتقد أن صلاح لاعب جيد وبغض النظر، مهما كان الزمن الذي تنظر إليه، يمكن للاعبين الجيدين اللعب في أي مركز، يستطيع اللاعبون الأذكياء اللعب في أي مكان وهو يجسد لاعبًا ذكيًا".

وأردف: "صلاح أثبت أنه قادر على خلق مساحة لنفسه، كما يمكنه خلق مساحة لزملائه، أعتقد أننا نحصد فوائد قدرته على اللعب في مواقع معينة في الثلث الهجومي".

فاولر دافع عن رغبة صلاح في التسجيل مؤكدًا أنه ليس بلاعب أناني: "صلاح ليس جشعًا أو أناني بشكل لا يصدق، لكنني أعتقد أن طريقته قد تغيرت ويبدو أنه يركز قليلاً أو أكثر مباشرة من حيث الرغبة في تسجيل الأهداف و ليكون هدافًا عظيمًا، أعتقد أنك في بعض الأحيان تحتاج إلى القليل من الأنانية وقد حصل على ذلك".

وأختتم: "أنا لا أقول أن هذا أمر جيد أو سيء، ولكن إذا نظرت إلى جميع المهاجمين الكبار في العام الماضي، سواء كانوا يلعبون لليفربول أم لا، فقد كان لديهم دائمًا هذا القدر القليل من الجشع في نفوسهم، لذا فهو جيد له وهو بالتأكيد جيد لنا".