كشف أرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن أخر التطورات بشأن حالة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي عثمان ديمبلي وموقفهما من مباراة الكلاسيكو غدًا.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على البارسا، على ملعب "كامب نو"، لخوض لقاء الذهاب بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، في العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، وقائع المؤتمر الصحفي لفالفيردي.

وقال مدرب برشلونة: "ميسي؟ لم أراه، كل الأسئلة اللاحقة ليس لها إجابة، هناك جلسة تدريب أخرى وسنرى كيف ستمر، إذا أكملها أو إذا لم يتمكن".

وأضاف: "كلنا نعرف ما يمثله ميسي، وكذلك جمهورنا، يجب أن ننتظر التدريبات اليوم لنتخذ القرار بشأن مشاركته من عدمها".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي ننتظر أفضل نسخة من ريال مدريد.

إلى جانب ميسي هناك شكوك أيضًا حول إمكانية مشاركة الفرنسي عثمان ديمبلي، وعلّق فالفيردي موضحًا: "الشيء الأكثر أهمية هو أن اللاعب يخبرك أنه جاهز، بغض النظر عما يقوله الأطباء، إذا كان اللاعب لا يرى نفسه جاهزًا يجب استبعاده، وفي النهاية يتم اتخاذ القرار من قبلك، وتقييم المخاطر، والإيجابيات والسلبيات".

وأردف مدرب البلوجرانا: "بالنسبة لأومتيتي لا أستطيع مساعدتك في سؤالك، أما ديمبيلي سنرى اليوم كيف هو في المران، اعتمادًا على مشاعره، كانت الفكرة هي أن ينضم للمجموعة هذا الأسبوع".

وأكد فالفيردي: "مع ميسي أو بدونه لن نغير الكثير من طريقة لعبنا، سنفوز عن طريق الاستحواذ وإحراز الأهداف".

وأختتم مدرب برشلونة: "أنا لا أميل للمخاطرة في حال كان هناك مباريات كثيرة قادمة، ولكن اللاعب هو يعرف كيف حالته، وهو الذي يقرر في النهاية، اللاعبون في مباريات مثل الكلاسيكو يرغبوا في المشاركة، لو أنها مباراة أخرى كان يمكن أن يطلب الراحة".