اعترف لاعب فريق مانشستر سيتي "إيلكاي جوندوجان" أنه تفاجىء كثيرًا بعدم مشاركة مواطنه لاعب فريق آرسنال "مسعود أوزيل" في الكثير من المباريات هذا الموسم.

وتحوم التكهنات حول مستقبل اللاعب الألماني مع الجانرز حيث ارتبط أكثر من مرة بخطوة الرحيل رغم أنه وقع عقدًا جديدًا في شهر فبراير الماضي.

ويعاني "أوزيل" من التهميش هذا الموسم حيث غاب عن عدة مباريات، سواء للإصابة أو لقرار تكتيكي من قِبل المدرب "أوناي إيمري".

وقال "جوندوجان" في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "أعتقد أن الناس دائمًا ما ينتقدون أوزيل لأنهم يعتقدون أن أداءه في الملعب ليس جيدًا وأنه لا يهتم بذلك كثيرًا".

وأضاف: "ولكن يجب على الناس تقبل فكرة وجود عدة أنواع من اللاعبين، من ضمنهم لاعبون مثل أوزيل يحتاجون إلى الهدوء من أجل التركيز في مبارياتهم".

وواصل: "من الصعب جدًا الدفاع عن هذا النوع من اللاعبين، هم يجعلون كل شيء يبدو سهلاً للغاية وأظن أنك تنسى أحيانًا تقدير هذا النوع من الأشياء، مشاهدة المباريات أمر مختلف تمامًا عن ما يحدث على أرض الملعب".

وأردف: "أن لا يشارك لاعب مثل أوزيل بانتظام، لاعب مثله يمتلك تلك الموهبة، هو أمر لم يُدهشني أنا فقط، بل أدهش الكثيرين، بالطبع لدي تعاطف معه لأنني أعلم أنه كلما كنت تلعب بشكل أكثر انتظامًا، كلما كان الأمر أسهل لأنك تمتلك الإيقاع وتستمر في العمل فقط ولا تفكر في أشياء معينة أكثر من اللازم".

واستكمل: "من خلال خبرتي في مانشستر سيتي في العامين الماضيين، عندما تحصل على فرص للعب المنتظم ثم تجد لاعبًا آخر يقدم جودة مماثلة ويلعب بشكل جيد، يواجه المدرب هنا مهمة صعبة للغاية، سيكون عليه اختيار الأفضل".

وأنهى قائلًا: "هذا أمر صعب للغاية للقيام به، في فريق مثل مانشستر سيتي وأرسنال وغيرها من الأندية الكبيرة، من الصعب جدًا أن يكون اللاعبون الـ 11 هم الذين يبدأون كل أسبوع".