يرى لاعب فريق تشيلسي "أنطونيو روديجر" ضرورة شعورهم بالخجل بعد هزيمتهم القاسية يوم الأربعاء الماضي أمام فريق بورنموث.

وخسر البلوز بأربعة أهداف دون رد في مباراة الجولة الرابعة والعشرون من بطولة الدوري الإنجليزي.

وقال "روديجر" في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "كل شخص يجب عليه الشعور بالخجل بسبب ما حدث في مباراتنا الأخيرة".

وأضاف: "كل شخص يحتاج إلى التفكير بعمق في ما حدث لأنك تستطيع الفوز أو الخسارة أو التعادل، ولكن الطريقة هي الأهم".

وواصل: "لا يمكنني وصف ما حدث في الشوط الثاني، لقد نجح الخصم في التسجيل بعد هدفين فقط ثم سارت الأمور للأسوأ، لم نفعل شيئًا باستثناء فرصة كانتي، ولكن لا شيء بعد ذلك".

وأردف: "من وجهة نظر رياضية، نحن من جعلنا الأمور أسهل على بورنموث خاصة أننا فقدنا الكرة كثيرًا خلال المباراة، نطلق على أنفسنا فريقًا كبيرًا لكن هذا لا يمكن أن يحدث لنا، يجب أن نكون أقوياء عقليًا حتى نهاية الموسم".

واستكمل: "هذا أمر واضح، نحن تشيلسي، هناك الكثير من الانتقادات الخارجية، ولكن علينا أن نتحلى بالهدوء عقليًا ونكون صادقين مع أنفسنا، الخطط ليست وظيفتي لأنني لست المدرب، أنا لاعب، ولكن كل شخص يحتاج إلى المضي قدمًا".

"روديجر" واصل حديثه قائلًا: "إذا كنا نتحدث عن الموسم الماضي، كنا نتسم بالصلابة في الدفاع، نتبع حاليًا نظامًا مختلفًا، ولكننا نحتاج إلى العودة إلى الأساسيات لأنه ليس من الطبيعي أن ينجح لاعب بورنموث في المرور بين أربعة مدافعين ويسجل، الاستحواذ أمر جيد ولكن كل شخص يحتاج إلى معرفة وظيفته، وهي، أولاً وقبل كل شيء، الحفاظ على نظافة الشباك".

وأنهى قائلًا: "يجب أن نجد الاستمرارية لأن هناك الآن الكثير من التقلبات، علينا الفوز ضد هيدرسفيلد وإظهار رد فعل كبير بعد هزيمتنا أمام بورنموث، هذا الشهر علينا أن نظهر وجهنا الحقيقي، على كل شخص أن يستعد لذلك".

تشيلسي يمتلك جدولًا مزدحمًا في شهر فبراير الحالي حيث سيواجه هدرسفيلد ومانشستر سيتي وبرايتون وتوتنهام في البريميرليج، كما سيواجه مالمو في دوري أبطال أوروبا، ومانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، ومانشستر سيتي مجددًا في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.