ألمح المدرب "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، إلى اتباع سياسة التناوب (التدوير) أمام فالنسيا بالدوري الإسباني.

ويستقبل النادي الكتالوني نظيره الخفافيش مساء السبت على ملعب "الكامب نو"، ضمن لقاءات الجولة الثانية والعشرين من الليجا الإسبانية.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي عشية المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "مواجهة فالنسيا ستكون مشابهة لمواجهة العام الماضي، في الأسابيع الماضية أصبحوا أفضل وسجلوا أهدافًا".

وأضاف: "فالنسيا لم يتغير كثيرًا عن الموسم الماضي، لقد كان لديهم بداية مُذهلة، وبعد ذلك تراجعوا قليلًا، الآن اصبحوا يسجلون ولديهم ثقة أكبر أمام مرمى الخصوم، هم يمرون بوقت جيد ولديهم ثقة كبيرة بعد الوصول لنصف نهائي الكأس".

وردًا على سؤال حول ما إذا سيكون هناك تناوب في تشكيل الفريق أمام فالنسيا أوضح ضاحكًا: "ما سنفعله هو وضع أفضل تشكيل لتحقيق الفوز، سنرى كيف سيكون اللاعبون بعد مواجهة إشبيلية، الدوري هو أولويتنا هذا الموسم لذلك لا يمكننا تجاهل ذلك".

وعن التقويم الزمني المُزدحم لبرشلونة هذا الشهر: " نحن واثقون من قدرتنا على مواجهة ذلك بضمانات، ولكن نحن لا نعرف ما الذي يُمكن أنّ يحدث غدًا، نحن نعمل على ادارة اللاعبين بنظرة مستقبلية، في هذا الأسبوع، هناك ثلاث مباريات في ستة أيام، ثم ثلاث مباريات في ثمانية أيام، ثم أسبوع بدون مباريات".

وأكمل: "نحن نأمل ألا نفقد أي لاعب، الجدول الزمني قوي جدًا، ولكن نحن سنقدم كل ما لدينا، وبالتأكيد سنركز على الليجا إنها أولويتنا".

وردًا على "هل أتليتكو مدريد يملك جدول أكثر راحة بعد الخروج من كأس الملك في دور الستة عشر؟"، أجاب: "أنا أفضل أنّ أكون على النحو الذي انا عليه الآن" (يقصد المنافسة على الثلاثية).

واختتم تصريحاته بالحديث عن صفقة توديبو قائلًا: "هو لاعب للمستقبل، كان سيأتي في العام المقبل، ولكن لظروف ما أصبح هُنا، نحن كنا في حالة طارئة نظرا للنقص العددي في الدفاع، والآن لدينا خمسة قلوب دفاع، وهو شيء لم يكن لدينا من قبل، وسيكون هناك منافسة أكثر".