قدّم نادي برشلونة الإسباني، لاعبه الجديد جان كلير توديبو، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة.

واجتاز توديبو الفحص الطبي بنجاح صباح اليوم، ووقع على عقود انضمامه للبارسا (طالع التفاصيل).

اقرأ أيضًا.. نائب رئيس برشلونة يكشف تكلفة صفقة توديبو وقيمة الشرط الجزائي بعقده.

وتحدث إريك أبيدال السكرتير الفني لبرشلونة بشأن التعاقد مع توديبو، وأفتتح حديثه قائلاً: "إنه لمن دواعي سروري أن أقدم توديبو، ليس لديه الكثير من الخبرة ولكن مهمتنا هي اكتشاف المواهب لديه، وقد لعب بالفعل مع تولوز، وهو لاعب رئيسي مع منتخب الشباب في فرنسا".

وأضاف: "كان الاتفاق هو ضم توديبو في شهر يوليو ولكن نظرًا لوضعه في تولوز كان من المهم حماية لاعبينا وحسم الصفقة".

وواصل أبيدل: "هناك العديد من اللاعبين، والعديد من المدافعين، علينا إيجاد الحل للوضع الحالي، جاء موريللو لأنه جاهز، ولأن تولوز لم يرغب في التحدث إلينا ولم يرغب في التفاوض، سوف يتدرب توديبو مع الفريق الأول، هو صفقة للمستقبل".

وأكمل الفرنسي: "يجب أن يكون الرضا في نهاية الموسم عن طريق الفوز بالألقاب، وعلينا أن نوقع مع اللاعبين الشباب والموهوبين وأن نكون منتبهين للسوق".

وأردف أبيدال: "توديبو وصل للتو، لا يعرف البلد أو الليجا، لم نتمكن من تركه ستة أشهر دون أن يلعب في تولوز، الهدف هو منحه فرصة التدريب والعمل مع الأفضل".

وعن التعاقد مع عدة لاعبين فرنسيين، رد أبيدال: "من قبل كنا نتحدث عن البرازيلين، والآن الفرنسيين، نحن لا ننظر لجواز السفر نظر في تعزيزات برشلونة من أجل الفوز بالألقاب".

وعن إمكانية التعاقد مع ماتياس دي ليخت، من صفوف أياكس، أوضح أبيدال: "لدينا ستى مدافعين الآن، سنتحد فقط عن لاعبينا ودي ليخت ليس لاعبًا لبرشلونة، هو لاعب لأياكس وسنرى ما سيحدث".

وأختتم أبيدال: "توديبو بامكانه اللعب في مراكز مختلفة، اللاعب قوي بدنياً وصغير بالعمر، هو مناسب لأسلوب برشلونة، صحيح أنه لعب 10 مباريات فقط هذا الموسم، لكن هذا كافِ بالنسبة لنا، نحن هنا لمساعدته في تطويره، أعتقد أنه سيتواجد مع الفريق الأول".