كشف فرع التحقيق في حوادث الطيران في بريطانيا، عن حقيقة العثور على جزء من حطام الطائرة المنكوبة التي كانت تقل اللاعب الأرجنتيني إيمليانو سالا.

وأصدر فرع التحقيق تقريرًا بالأمس أوضح خلاله أنه تم العثورعلى قطعتين من مقاعد يعتقد أنها خاصة بطائرة سالا (طالع البيان).

وعقب ذلك تم إيجاد جزء أخر محطم يحمل اللونين الأزرق والأبيض، وأوضح فرع التحقيق في حوادث الطيران في بريطانيا اليوم الخميس، إن نظرائهم في هولندا كانوا على الشاطئ صباح اليوم وأكدوا أنها ليست جزءًا من طائرته.

وقال مصدر مسؤول لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "شرطة الطيران فحصت القطع وتأكد أنها ليست من الطائرة المنكوبة".

الليلة الماضية قالت الشرطة في هولندا إنها لا تستبعد أن يكون الحطام الموجود في ماسفلاكت، بالقرب من ميناء روتردام العملاق، جزءًا من جسم الطائرة.

لكن المحققين قالوا أيضًا إنه يمكن أن يكون جزءا من سفينة، بالرغم من وجود علامات زرقاء وبيضاء مماثلة للطائرة الخاصة لسالا.

شاهد أيضًا.. جمهور نانت يدعم سالا في مشهد مؤثر ومدربه يبكي.

وجد الهولندي اد فان دين بيرج تلك القعطو على الشاطئ وفكر على الفور حول لاعب كرة القدم المفقود، وكتب عبر مواقع التواصل الإجتماعي: " جميع التقارير من الأختام الساحلية، وجدت قطعة غريبة من البوليستر مع طبقة من الألمنيوم، هل هي من الطائرة؟".

وبدأ رجال الإطفاء وخفر السواحل عملية بحث البحث لإيجاد مزيد من قطع الحطام، ومن المرجح أن تكون خاصة بإحدى السفن التي دخلت ميناء روتردام.

وقال متحدث باسم الشرطة: "نحن لا نستبعد حاليا أي خيار، ولكن يمكن أيضا أن يكون الحطام من سفينة".

سالا كان متوجهًا بطائرة خاصة من نانت إلى كارديف، تمهيدًا لخوض التدريبات مع فريقه الجديد كارديف سيتي، لكن فُقد الاتصال بالطائرة فجر يوم 22 يناير الماضي.

واستمر البحث عن اللاعب الأرجنتيني ولم يتم العثور عليه، وقررت الشرطة إيقاف البحث.

عقب ذلك تم استئناف عمليات البحث عن سالا، وتضامن عدد كبير من لاعبي كرة القدم لمواصلة البحث عنه، وعلى رأسهم ليونيل ميسي نجم برشلونة.