ظهر المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، في مؤتمر صحفي، للحديث عن فوز فريقه على فريق إشبيلية بكأس ملك إسبانيا.

 ونجح النادي الكتالوني في التأهل لنصف نهائي كأس الملك بعدما فاز إيابًا بستة أهداف مقابل هدف على النادي الأندلسي رغم خسارته ذهابًا بهدفين نظيفين، ليتأهل بنتيجة (6-3) في مجموع المباراتين.

وقال فالفيردي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد كانت هناك أجواء رائعة في الميدان، والجماهير دفعونا، عندما نحصل على دعم الجماهير، نصبح فريق مُخيف".

وأضاف: "المباراة كانت متكاملة إلى حد ما، على الرغم من بعض اللحظات المُعقدة، وركلة الجزاء التي تصدى لها سيليسين كانت نقطة تحول وأبقتنا على قيد الحياة، عندما قرر التقدم إلى الأمام وجدنا مساحات وسيطرنا على الأمور، وسجلنا أربعة أهداف".

وواصل: "لقد دخلنا المباراة بتصميم كبير، لقد وصلوا بالفعل إلى منطقة الجزاء في أكثر من مرة، ولكن نحن لدينا حارس مرمى جيد، صحيح أننا بدأنا المباراة بمستوى أقل، ولكن نحن كنا جيدين وجيرارد بيكيه ساعدنا كثيرًا في الدفاع".

وأردف: "أنا لا أهتم لما يقولوه الناس (يقصد الانتقادات التي وجهت لبرشلونة عقب الهزيمة ذهابًا)، نحن برشلونة، لدينا التزام للجمهور والتاريخ، ويجب أنّ نقاتل على كل الألقاب، في بعض الأحيان نقوم بإجراء تغييرات، ولكن نحن سنذهب للفوز بكل البطولات".

وعن رأيه في أداء "سيليسين" في المباراة: "نحن لدينا اثنين من حراس المرمى الكبار، وهو حارس مرمى رائع للغاية، يقوم بعمله، ويفعل ذلك جيد جدًا".

اقرأ ايضًا.. ميسي يوجه رسالة لجماهير برشلونة بعد ريمونتادا إشبيلية ويؤكد: سنقاتل للفوز بالثلاثية

وعن ركلة الجزاء التي تركها "ميسي" لـ"فيليب كوتينيو": "ليو كان لطيفًا مع زميله، وفيليب تحمّل مسؤولية كبيرة، وسجل لنا الهدف الأول، الذي أعطانا المزيد من الثقة، وساعدنا على تحقيق النجاح".

وعن الفريق الذي يتمنى مواجهته في نصف النهائي بين جيرونا وريال مدريد: "جيرونا يقوم بموسم جيد، وريال مدريد لديهم نتائج إيجابية، وأيا كان منافسنا، نحن سنعلب وسنقدم كل ما لدينا، أيا كان المنافس".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن سوق الانتقالات وإمكانية التعاقد مع لاعب جديد قبل نهاية الميركاتو قائلًا: "أنا لا أعرف، ولكن حتى مساء 31 يناير، دائمًا يكون هناك احتمالات قائمة، لا أعرف ما إذا سيكون هناك شيئًا مختلفًا أم لا؟".