كشف المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، موقف الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم هجوم الفريق، من اللعب في مواجهة إشبيلية بكأس ملك إسبانيا.

ويستقبل النادي الكتالوني نظيره الأندلسي مساء الأربعاء على ملعب "الكامب نو"، ضمن لقاءات إياب ربع نهائي كأس الملك.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "ميسي لم يعد مُجرد لاعب، لا بد لي من إدارة موهبة ميسي كلاعب، لكنه تجاوز من الناحية الاجتماعية، ليكون فقط لاعب كرة قدم، لقد تعدى كونه لاعب يفعل أشياء رائعة فقط".

وردًا على "هل من الصعب إقناع ميسي بعدم اللعب في المباراة؟"، أجاب: "إذا لم يلعب ميسي، فسأضطر إلى إقناعه، ولكن إذا شارك فلن تضطر إلى قول أي شيء".

وعن موقف الفرنسي "عثمان ديمبلي" ومشاركته في المباراة: "الأمور تسير على ما يرام معه، لكنني لا أعرف ما إذا كان سيلعب في مباراة فالنسيا الأسبوع المقبل في الدوري، أرى ذلك صعبًا، أظن أنه سيكون جاهزًا للعب مجددًا بعد مباراة فالنسيا".

وعن مواطنه "صامويل أومتيتي" وموعد عودته من الإصابة: "نحن نأمل أنّ نراه في الأسبوع القادم أو الأسبوع الذي يليه، هو الآن في مرحلة تقييم، ومدى استجابته ستحدد موعد عودته، ولكن نأمل أنّ يكون معنا في أسرع وقت ممكن".

وردًا على "كيف يؤثر قرار مشاركة آرثر أو فيدال، ألينا أو حتى كوتينيو على الفريق؟"، أجاب: "خصائص اللاعبين تؤثر بشكل مباشر على أداء الفريق ، هناك المزيد من اللاعبين الذين يلعبون بشكل عمودي".

وأنهى: "وهناك يعلبون من أجل انهاء للهجمات، أو لديهم ميزة في اللعب واحد ضد واحد، ولكن هناك آخرون مثل آرثر الذي يعطي استمرارية للعب، فقد وصل هذا العام ويعطي أداء رائع".