4 مدربين في ستة أشهر.. هل يكملهم تركي ال الشيخ نصف دستة في موسمه الاول!

تركي ال الشيخ مالك نادي بيراميدز
أعلن تركي ال الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومالك نادي بيراميدز، صباح اليوم عن تعيين الارجنتيني رامون دياز مديراً فنياً للفريق عقب رحيل حسام حسن بعد التعادل مع الزمالك بثلاثة اهداف لمثلهم في الدوري المصري الاسبوع الماضي.
 
"الفريق لديه أخطاء فنيه ولم اشاهد جمل تكتيكية، هذا الفريق لو دربه اي احد سيفعل به المستحيل، ليس من المعقول ان تجلس صفقات بالملايين على الدكة".. تلك كانت كلمات تركي ال الشيخ بعد التعادل مع الزمالك في اشارة مباشرة لاقالة الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وهو ماحدث بعدها بيوم واحد.
 
1. البيرتو فالنتيم
 
في الثامن والعشرين من شهر يونيو عام 2018، اعلن نادي بيراميدز عن تعيين البرازيلي فالنتيم مديراً فنياً للنادي ليقود فترة اعداد الفريق قبل انطلاق بطولة الدوري المصري يوم 31 يوليو.
 
خاض بيراميدز تحت قيادة لافولبي 3 مباريات فاز خلالها بمباراتين على انبي وطلائع الجيش بينما تعادل مع الانتاج الحربي حتى تم فسخ عقده بالتراضي دون ذكر اسباب يوم 17 اغسطس اي بعد حوالي شهر ونصف من تعيينه.
 
2. ريكاردو لافولبي
 
بعد يوم واحد من فسخ عقد فالنتيم، اعلن نادي بيراميدز عن تعيين الارجنتيني ريكاردو لافولبي مستشاراً فنياً ومدرباً للفريق الاول.
 
بيراميدز خاض 7 مباريات تحت قيادة لافولبي فاز خلالهم في 3 وتعادل في مثلهم وخسر مباراة وحيدة قبل ان يتم اعلان فسخ تعاقده بالتراضي يوم 31 اكتوبر من العام نفسه اي بعد حوالي شهرين ونصف فقط من تعيينه.
 
3. حسام حسن
 
في نفس يوم اعلان رحيل لافولبي، اعلن النادي تعيين حسام حسن - المدير الفني السابق للنادي المصري البورسعيدي - مديراً فنياً جديداً للفريق مع اعادة تشكيل الجهاز الاداري في النادي.
 
حقق حسام حسن افضل معدل فوز مع بيراميدز خلال 7 مباريات مقارنة بالمدربين السابقين حيث فاز في 5 وتعادل في مباراتين ولم يتلقى اي هزيمة قبل ان يتم اعلان رحيلة يوم 24 يناير اي بعد شهرين وعشرين يوم فقط من تعيينه.
 
4. رامون دياز
 
التعاقد مع الارجنتيني رامون دياز تم بسرعة كعادة التعيينات السابقة للفريق بعد اقالة حسام حسن بيوم واحد كما اعلن تركي ال الشيخ مالك النادي عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
معدل تغيير المدربين في بيراميدز هذا الموسم هو شهرين، اقل أو أكثر، ما يعني ان الاستمرار في اتباع هذه السياسة حتى نهاية الموسم قد يزيد عدد المدربين إلى نصف دستة مع نهاية المسابقة.