علّق بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على فشل المفاوضات مع فرانكي دي يونج، لاعب أياكس أمسترادم، والذي توصل لاتفاق للانتقال إلى برشلونة في الصيف المقبل.

وكان دي يونج هدفًا لأندية مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، لكن بالنهاية حسم البارسا الصفقة لصالحه.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها موقع "جول" العالمي بنسخته الإنجليزية: "سوق الانتقالات والمرتبات ارتفعا بصورة كبيرة بعد انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان".

وأضاف: "لسوء الحظ هذا هو السبب في أننا ننفق الكثير لتغيير الفريق (متوسط أعمار اللاعبين)، يجب أن نكون أسرع وأكثر ذكاء ونحاول شراء اللاعبين".

وأكد بيب: " يجب أن نتكيف، من الصعب شراء أفضل اللاعبين الكبار بسعر جيد، الأمر يكاد يكون مستحيلاً، ربما علينا أن نثق باللاعبين الشباب ونساعدهم على تطوير شخصيتهم الخاصة هنا".

وواصل جوارديولا: " لقد قلت مرارًا، إنه من المستحيل أن نحاربهم في برشلونة ومدريد، بالنظر لوضعهم ولمكانة الدوري، وكونهم أندية رائعة".

وأردف مدرب السيتي: "يجب على اللاعبين اتخاذ قراراتهم الخاصة، عندما لا يريدوا أن يأتوا لأنهم يريدون مكانًا آخر، فهناك خيارات أخرى وسنحاول إذا كنا نعتقد أننا بحاجة إلى لاعبين في هذا المركز".

وأختتم الإسباني: "أعتقد أننا نحاول الحفاظ على انسجام الأجور في غرف خلع الملابس، عندما لا يكون هناك توازن في هذا الأمر، فسوف تجد المشاكل، أحد الأشياء الجيدة التي قام بها مانشستر سيتي هو الحفاظ على التوازن، في الواقع ليس هناك مجرد فريق أو اثنين يدفعان أجورًا مرتفعة، هناك الكثير، وفي بعض الأحيان لا يمكننا التنافس على هذا الشيء".