كشف فرانكي دي يونج، لاعب أياكس أمستردام الهولندي عن كواليس حديثه مع بيب جواريدولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، وتوماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، قبل أن يتخذ قرار التوقيع لبرشلونة، وتحدث كذلك عن المنافسة المنتظرة مع سيرجيو بوسكيتس لاعب البلوجرانا، واللعب جوار ليونيل ميسي.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تصريحات دي يونج، وقال في بداية حديثه: " ذهبت إلى مانشستر وباريس وتحدثت مع توخيل وجوارديولا، خياري ليس قرارًا ضد هذه الأندية، بل لصالح برشلونة، التحدي كبير، إسبانيا متفوقة، فرنسا أيضًا، لكنك لا تشعر بأنك تريد اللعب هناك لمدة عشر سنوات".

وأضاف بشأن المنافسة مع سيرجيو بوسكيتس وخلافته في برشلونة: "بوسكيتس أفضل لاعب خط وسط في العالم وسيلعب لبضع سنوات أخرى، لذلك لن يكون لدي أي أحلام في اللعب بدلاً منه، برشلونة يراني في جميع المراكز الثلاثة في خط الوسط  ولكن على المدى القصير أمام بوسكيتس، قررت الذهاب لبرشلونة لأكون أساسي، لكنني لن أقول أي شيء".

وفي نفس المقابلة، يعترف دي يونج بأن المنافسة التي شهدها في برشلونة كانت السبب الرئيسي وراء شكوكه موضحًا: "كنت مترددًا قليلاً في الذهاب لبرشلونة وفكرت بأن لديهم الكثير من لاعبي خط الوسط ، إنه عمل شاق لكسب مكانك، لكن البارسا أعطاني الشعور الصحيح، لا توجد ضمانات ، لكن فرصي إيجابية".

عامل آخر أخذه دي يومج في الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن عرض برشلونة، فأكمل اللاعب: "بالطبع من الرائع اللعب مع ليونيل ميسي، ولكن في هذه اللحظة ، لا أستطيع أن أقول أي شيء عن ذلك، أنا لم ألعب بجانبه أبدًا من قبل، يعلم الجميع أنني أعتقد أن ليو هو الأفضل، لكن دون الذهاب أبعد من ذلك، العامل الرئيسي في هذا القرار كان برشلونة".

وأختتم دي يونج تصريحاته: "عندما أعمل بجد، وأتعلم اللغة ثم لا أستطيع أن ألوم نفسي إذا لم أنجح، سأحاول في مكان آخر، عمري 21 سنة فقط، وأنا لا أزال أتطور، عندما تسير الأمور على ما يرام، سأكون أفضل".