أشاد الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، بالبرازيلي مارسيلو، قبل مباراة الفريق أمام جيرونا بكأس ملك إسبانيا.

مارسيلو غاب عن التشكيل الأساسي لفريق ريال مدريد خلال المباريات الثلاث الأخيرة، مما أثار الشكوك حول وجود مشكلة بين اللاعب البرازيلي والمدير الفني.

وتحدث سولاري في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة عن وضع مارسيلو في الفريق، وحالة الشاب ماريانو دياز، مشيراً في الوقت ذاته لدور كريم بنزيما داخل النادي الملكي.

ونقلت صحيفة "ماركا" تصريحات سولاري: "مارسيلو يحب ريال مدريد، حبه للنادي غير قابل للجدل او الشكوك، التزامه وسلوكه يجعله مثالاً يحتذى به".

وأضاف "الاختيار جزء صعب من عملي وعمل أي مدير فني، كل مباراة مختلفة عن التي كانت قبلها، الأهم هو أن يكون جميع اللاعبين على استعداد تام لكل المباريات، من الطبيعي أن يفقد لاعباً مكانه أساسياً، والمنافسة ضرورية لأي فريق".

وأوضح سولاري موقف ماريانو دياز الذي يعاني من إصابة ويغيب عن النادي الملكي "اقترب ماريانو من العودة للفريق، نحن نستعيد عدد كبير من اللاعبين المصابين، من بينهم ماريانو الذي اصبحت مشاركته في التدريبات وشيكه، بالإضافة لماركو أسينسيو".

وفيما يخص كريم بنزيما، أكد سولاري "قرار عدم إجراء جراحة في يده يعود للطبيب فقط، وليس من شأن أي أحد التحدث في ذلك، لكن كريم يقدم تضحيات كبيرة لريال مدريد والتزامه شئ لا جدال فيه".

بنزيما كان قد تعرض لإصابة في مباراة ريال بيتيس، بكسر في يده اليمنى، لكنها لم تبعده عن لقاء إشبيلية الماضي في الدوري الإسباني.

وتطرق للحديث عن مباراة جيرونا "لديهم العديد من نقاط القوة في الهجوم، ويقفون جيداً في الدفاع، لكن التركيز وضع على عاتقنا وتكرار ما فعلناه أمام إشبيلية أو سيلتا فيجو، كذلك ما قدمناه أمام فالنسيا وفيكتوريا بلزن، لكن مباراة إشبيلية كانت المرجع الأخير والذي يمكن أن يُتبع".

واختتم سولاري المؤتمر الصحفي، بتوجيه رسالة لعائلة إيمليانو سالا "نحن نعيش حزناً كبيراً، نأمل بأن يعود إيمليانو، ونبعث برسائل القوة والحب والمساندة لأسرته وأصدقائه المقربين".