أصدر محمد زين رئيس منطقة بني سويف سابقًا، بيانًا نارياً ضد مجلس إدارة اتحاد الكرة عقب قرار إقالته من رئاسة المنطقة بسبب هجومه على الجبلاية عقب قيد عبدالله السعيد في قائمة بيراميدز، دون إشراك منطقة بني سويف التابع لها النادي في عملية القيد.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر في اجتماعه أمس الإثنين إقالة رئيس منطقة بني سويف، وتعيين صلاح بدر بدلاً منه، بعد إعلان الأول في وقت سابق عدم علمه بقيد عبد الله السعيد في صفوف نادي بيراميدز في يوم العطلة الرسمية "الجمعة" الذي أقيمت فيه مباراة الفريق أمام الأهلي مساء.

وجاء بيان رئيس منطقة بني سويف على النحو التالي:

"الفاسد يفتخر ويجاهر بأنه يفسد لأنه يضمن أنه لا عقاب فمن أمن العقاب أساء الأدب.

أولا: ما حدث من اتحاد الكرة كنت أتوقعه تمامًا منذ أعلنت موقفي في انتساب نادي بيراميدز لمنطقة بني سويف دون مراعاة لأي حقوق للمنطقة حتى الأدبية منها، وأقلها إبلاغ المنطقة بما يتم في الخفاء، ولو كان هناك حقوق مادية للمناطق لخدمة الرياضة فالمناطق مظلومة بينما هناك (يهبر من يهبر) من جراء لوائح تفصل لصالح أشخاص وفئات بعينها تحت مرأى ومسمع الجميع والجميع صامت يشكو حاله لله تعالى وينتظر كل موسم للانتخابات للحصول على الفتات من موائد …. المصالح.

المهم ولأننى أعلم أن تعيين رؤساء المناطق من سلطة الاتحاد وبالتالى فالكل لازم يطاطي ويسمع الكلام وإلا، وبما إننى لا أرغب ولا أخشى على موقع فقلت كلمة حق، وبشأن مبدأ التعيين فلماذا لا يكون رؤساء المناطق بالانتخاب من الأندية مثلما تنتخب الاتحاد ليكتمل البناء الديقراطى، ولم يكن يعنينى بالدرجة الأولى إلا المبدأ فى حق المناطق حتى فى العلم مع أنه الأولى أن يكون القيد عن طريقها مثل الدرجات الأخرى ولكن لأن الممتاز هو من يبيض بيضة ذهب فإنه لا يأكلها إلا شلة محددة وتوزع الغنائم بعد ذلك على المحاسيب ومن يتم شراؤهم أو مطلوب إسكاتهم.

الغريب إننا سمعنا ورأينا فيما يرى النائم أن هناك شنطا سرقت من الاتحاد، وتحدث الإعلام والميديا والمجتمع بأسره ولم يهب الاتحاد بهذه السرعة لتحسين صورته وهناك من استغل اسمه وموقعه للإساءة لرجال الشرطة فى الشارع على مسمع ومرأى الناس ولم يهب الاتحاد للدفاع عن القيم والمبادئ ومر الأمر كغيره ورأينا طيارة خاصة لعضو بالاتحاد قبل مباراة مهمة مع المنافس ولم يهب الاتحاد لتحسين صورته.