تحدث أمير مرتضى المشرف العام على قطاع الكرة في الزمالك، عن سياسة القلعة البيضاء في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال أمير في تصريحات لفضائية "النهار": "هناك حملة من أجل إرسال شعور لجماهير الزمالك أن إدارة التعاقدات البيضاء متأخرة عن إبرام صفقات جديدة".

وتابع: "تأخر وصول بطاقة خالد بوطيب مهاجم الزمالك الجديد هو أمر إداري بحت وستصل يوم الأربعاء المقبل على أقصى تقدير، واللاعب سجل هدفين مع فريقه قبل أن يوقع للأبيض، وتعاقدنا معه لأنه جاهز ولا يحتاج إلى فترة إعداد، والحديث عن إصابته عبث".

وأكمل: "نأخذ في الحسبان الأخبار التي تثار حول تدعيمات الفريق، والتأخير في إعلان الصفقات صواب، ونحن نسير على النهج الذي وضعناه من بداية الموسم".

وأضاف: "خالد بوطيب وقع عليه الاختيار من ضمن خمسة لاعبين، وكاسونجو مهاجمنا المعار إلى الوحدة السعودي أخذ فرصته كاملة عكس حميد أحداد وعمر السعيد، وبذلك أزمة مركز المهاجم تم حلها".

وأردف: "السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك طلب تحضير صفقة ظهير أيسر وقلب دفاع، ولكن بعد ثلاثة أشهر غير رأيه وطلب التدعيم في مركز المهاجم فقط".

وأوضح: "المسؤولون عن الكرة في الزمالك هم الجهاز الفني وإدارة الكرة، وإذا استغنى المدير الفني عن خدمات أي لاعب نتشاور معه، والإدارة إذا قررت عدم رحيله من أجل الاستفادة منه لاحقًا سيستمر".

وأكد: "اللاعبون حققوا كل المطلوب منهم بنسبة 100%، وسهلوا علينا التفكير في صفقات جديدة، سنعلن عن ضم لاعب جديد بعد مباراة بيراميدز في الدوري المصري ولن يكون على حساب أي عنصر في الفريق".

واسترسل: "مباراتا بيراميدز والأهلي في الدوري المصري بست نقاط فقط، ولن تصرف أي مكافآت للاعبين أكثر من المتعارف عليها في اللائحة".

واختتم: "أحب تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز على المستوى الشخصي، لأنه ضخ أفكارًا جديدة في الدوري وأفاد الكرة في مصر، ودعم نادي الزمالك كثيرًا، ومن الطبيعي أن يحفز لاعبيه للفوز أمامنا ولكن نحن لنا رد آخر في الملعب".

يذكر، أن الزمالك سيواجه بيراميدز، يوم الخميس المقبل، على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.