انتهت مباراة منتخب مصر لكرة اليد أمام نظيره الدنمارك، والتي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور الأساسي، في كأس العالم لكرة اليد المقام في دولتي ألمانيا والدنمارك والمقرر انتهاءها يوم 28 يناير الجاري.

خسر فراعنة اليد من الدنمارك بنتيجة 26 / 20، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالدور الأساسي لكأس العالم لكرة اليد، وذلك بعد هزيمته من النرويج في الجولة الأولى بنتيجة 32 / 28، مساء أمس الأحد.

وانضمت مصر إلى منتخبات المجموعة الثانية التي تضم: "الدنمارك والنرويج والسويد والمجر وتونس"، حيث يلتقي الثلاثة الأوائل من المجموعة "D" وهي "مصر والسويد والمجر" مع الثلاثي الأوائل من المجموعة "C"، بعد أن تأهلت عن المركز الثالث في المجموعة الرابعة بالدور التمهيدي.

يرصد "بطولات" ترتيب مجموعة مصر في الدور الرئيسي لكأس العالم لكرة اليد بعد الهزيمة من الدنمارك..

1 – منتخب الدنمارك يحتل المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، بعد فوزه في مباراتين.

2 – منتخب السويد يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعدما فاز في مباراة وهُزم في مباراة.

3 – منتخب النرويج يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بعدما فاز في مباراتين.

4 – منتخب المجر يحتل المركز الرابع برصيد 3 نقاط، بعدما فاز في مباراة وهُزم في مباراة.

5 – منتخب مصر يحتل المركز الخامس برصيد نقطة واحدة، بعدما هُزم في مباراتين.

6 – منتخب تونس يحتل المركز السادس، بدون رصيد من النقاط، بعدما هُزم في مباراتين.

من المقرر، أن يحصل منتخب مصر لكرة اليد على راحة من مباريات الغد، على أن يلتقي مع منتخب تونس، في الجولة الثالثة والأخير من دور المجموعات بالدور الرئيسي، في الرابعة والنصف من عصر بعد غد الأربعاء.

يذكر، أن لائحة مونديال اليد تنص على تأهل كل منتخب بالنقاط التي حققها مع فرقه في الدور التمهيدي للبطولة، لذا صعت مصر بنقطة واحدة نتيجة تعادلها في الدور التمهيدي مع منتخب المجر، فيما صعدت السويد بأربعة نقاط بعد فوزها على مصر والمجر.