تقرير | سبعة لاعبين قد يرحلون عن ريال مدريد في الصيف

سانتياجو سولاري

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لإحداث ثورة في صفوفه، وسط احتمالات بيع سبعة لاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة .


 ورصدت صحيفة "آس" الإسبانية الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف النادي الملكي في ظل عدم حصولهم على فرص كافية للمشاركة تحت قيادة "سانتياجو سولاري" مدرب الفريق؛ بالإضافة إلى تراجع أداء الآخرين.

وجاءت الأسماء على النحو التالي:

1- كيلور نافاس

 كيلور نافاس

إذا لم يتغير دوره في الفريق، فإن "كيلور نافاس" يُعد أحد المُرشحين الرئيسيين لمغادرة ريال مدريد هذا الصيف، الدولي الكوستاريكي يُعاني مُنذ بداية الموسم، وتم إبعاده عن مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني لحساب البلجيكي "تيبوا كورتوا".

وكان من المفترض أن يشارك "نافاس" في دوري الأبطال، وأنّ يظل "كورتوا" يلعب في مباريات الدوري، كما فعل المدرب المُقال "جولين لوبيتيجي" المدير الفني السابق للنادي الملكي.

 وعلى العكس أجلس المدرب الأرجنتيني "سانتياجو سولاري" مدرب للوس بلانكوس؛ الحاس الكوستاريكي على مقاعد البدلاء، ودفع بـ"كورتوا"، على الرغم من التناوب بين الثنائي حيث كان يلعب الأول في دوري الأبطال، والثاني في مسابقة الدوري الإسباني؛ ألا أنّ "نافاس" أصبح يشارك فقط في مسابقة الكأس.

وإذا لم يحصل "نافاس" على مزيد من الدقائق هذا الموسم، فسيبدأ في البحث عن نادٍ جديد، بعدما أشار إلى أنه يريد أنّ يلعب بشكل منتظم، حيث من المتوقع أنّ يكون الدوري الإنجليزي وجتهه الجديدة.

2- خيسوس فاييخو

خيسوس فاييخو

لم يشارك "فاييخو"  سوى في مباراتين فقط هذا الموسم، واحدة في مسابقة كأس ملك إسبانيا، والثانية أمام سسكا موسكو بدوري أبطال أوروبا، والسبب وراء ذلك هي الإصابات بكل تأكيد، التي تبعده عن مباريات الفريق.

وعلى الرغم من إصاباته المتكررة إلا أنّ النادي لم يفقد الأمل في "فاييخو"، ويدرس إعارته في الصيف المقبل.

3- مارسيلو

مارسيلو

لم يظهر الدولي البرازيلي بشكل جيد هذا الموسم، كما فعل في المواسم السابقة، حيث بدا كنقطة ضعف واضحة للغاية في الفريق.

بالإضافة إلى اخطاءه المتكررة التي تزيد من علامات الاستفهام حوله هذا الموسم، بعد ما ارتكب العديد من الأخطاء الفردية أمام أتلتيكو مدريد في السوبر الأوروبي، وأمام فياريال وإشبيلية وريال سوسييداد في الدوري الإسباني.

وإذا ظل "مارسيلو" بهذا الأداء هذا الموسم، فإن من المُحتمل أنّ يوافق النادي على عرض نادي يوفنتوس الإيطالي، الذي يريد التعاقد معه.

4- لوكا مودريتش

لوكا مودريتش

يقترب الفائز بالبالون دور من عمر الـ34، وبالتأكيد لن يستطيع أنّ يظهر بنفس المستوى الرائع، الذي ظهر عليه مع الفريق، خلال السنوات الماضية.

والنادي الملكي يريد بالفعل التعاقد مع بديل له وهو الدنماركي "كريستيان إريكسين"، وفي حال نجحت إدارة النادي في التعاقد مع لاعب توتنهام هوتسبير، لن تقف في وجه "لوكا" إذا أراد الرحيل بعدما رفض العقد الجديد الذي عرضه النادي عليه.

وارتبط "مودريتش" بالانتقال للدوري الإيطالي، حيث يريد يوفنتوس وإنتر ميلان الحصول على خدماته.

5- فرانشيسكو إيسكو

فرانشيسكو إيسكو

إيسكو لم يشارك سوى مرتين فقط في آخر 16 مباراة تحت قيادة "سانتياجو سولاري"، والذي لا يتمتع بعلاقة جيدة مع لاعب مالاجا السابق.

وضع الدولي الإسباني، أصبح صعبًا داخل الفريق، وخاصًة بعد رد فعله تجاه "سولاري" بعدما رفض تحيته عندما قرر استبداله في مواجهة ليجانيس بكأس ملك إسبانيا.

6- جاريث بيل

جاريث بيل

بعد رحيل كريستيانو رونالدو، وضع ريال مدريد ثقته في جاريث بيل، ولكن مع الوقت، تبين أنّ هذا القرار خاطئ.

الدولي الويلزي لا يزال يُعاني من إصابته المتكررة، وكذلك أداءه الباهت، وكذلك أرقامه التهديفية، حيث لم يسجل سوى 10 أهداف فقط هذا الموسم.

وقد يعود "بيل" للدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى، ولفريقه السابق توتنهام هوتسبير.

7- ماريانو دياز

7- ماريانو دياز

مُنذ عودته لريال مدريد قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي، منعته الإصابة من اللعب مع ريال مدريد هذا الموسم.

وعلى الرغم من أنه سجل هدفًا رائعًا في شباك روما الإيطالي في أول ظهور له بدوري أبطال أوروبا، لكن الإصابة كان له رأي آخر مع "دياز" وإذا لم يتعافى ويقدم المستوى المنتظر منه حتى نهاية الموسم، قد يرحل عن صفوف الفريق، في ظل حاجة النادي لمهاجم "رأس حربة".