كشف مدرب ليفربول "يورجن كلوب" ومدرب مانشستر سيتي "بيب جوارديولا" عن رأيهما تجاه القضية المُثارة حاليًا بشأن مدرب فريق ليدز يونايتد "مارسيلو بيلسا".

وكان نادي ديربي كاونتي قد ألقى القبض على أحد الأشخاص بتهمة التجسس على تدريباتهم وذلك قبل مواجهة ليدز يونايتد في بطولة التشامبيونشيب.

"بيلسا" اعتذر عن ذلك الأمر ولكنه اعترف بعد ذلك أنه يتبع تلك السياسة منذ تصفيات كأس العالم في عام 2002 وذلك مع الأرجنتين.

وعندما سُئل عن رأيه تجاه ذلك الأمر، قال "كلوب" في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "ما رأيك في وجود ستائر حول ملعب التدريب في ميلوود؟ نحن نلجأ إليها عندما نتدرب على الكرات الثابتة ومع اللاعبين الذين سيكونون متاحين للمباراة المقبلة".

وأضاف: "يمكنني أن أفهم أن بيلسا يرغب في الحصول على جميع المعلومات ولكن علينا أن نتقبل نقطة أننا لا نحصل عليها".

وواصل: "بيلسا مدرب رائع ونموذج بالنسبة للكثير، عندما جئت إلى هنا لم أتابع 51 مباراة لديربي كاونتي، أحترمه كثيرًا ولكن لا ينبغي أن يكون الأمر كذلك".

واستكمل: "يجب فقط على عدد قليل من الأشخاص متابعة التدريبات الأخيرة، هذا هو ما ينبغي أن يكون عليه الأمر".

ومن جانبه، قال "جوارديولا" في تصريحات نشرتها الشبكة ذاتها: "احترامي سيظل كما هو لبيلسا، لقد كان واضحًا في تصريحاته، لقد أعجبت بما قام به في الماضي، لماذا أغير رأيي؟ يبقى الأمر كما هو".

وأردف المدرب الإسباني: "أتفهم أيضًا موقف لامبارد، مدرب ديربي كاونتي، لا يوجد مدرب لديه هذا الكم من المعلومات قبل كل مباراة مثلما فعل بيلسا، كل لقاء وكل موسم، أمر فريد".