يرى جيانلويجي بوفون، حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، أن ناديه يملك حاضرًا ومستقبلاً مختلفًا، وماضيه لا يقارن مع أندية بحجم يوفنتوس، ريال مدريد، وبرشلونة وبايرن ميونخ.

وتحدث بوفون في مقابلة صحفية مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، بشأن النادي الباريسي ومنافسته على دوري الأبطال.

وقال بوفون: "باريس سان جيرمان لا يمكن مقارنته بتاريخ بتلك الفرق، ولكن النادي لديه حاضر ومستقبل على نفس المستوى وهذا هو الأهم الماضي، بي إس جي يضع خططه لمستقبل عظيم وما يهم هو الحاضر والمستقبل وما يمكن أن تبنيه".

وأضاف بشأن إمكانية التتويج بدوري أبطال أوروبا: "دوري الأبطال كان هدفًا لباريس سان جيرمان على مدار خمس أو ست سنوات، هو هدف لكن لا يمكن أن يكون هوسًا، هذا اللقب حافز كبير يجب أن يمنحنا الطاقة لنحاول التحسن".

وانتقل بوفون للحديث عن نيمار دا سيلفا مشيدًا: "نيمار يمكنه أن يصبح رقم واحد، لم أعمل معه أبدًا من قبل، ودائماً كان منافسًا، لكن من الناحية الفنية، إنه أمر لا يصدق".

وأختتم: "أحب مشاهدة مثل هؤلاء اللاعبين الجيدين وأنت تدرك أن الناس أنفقوا المال على تذاكر لمشاهدة لاعبين مثله، لكن لدينا لاعبين كبار آخرين أيضًا بخلاف نيمار، هناك كيليان مبابي وهو ظاهرة مطلقة، وهناك آخرون يجعلوننا نعتقد أننا قادرون على التحدي في دوري الأبطال، وهذا يعطينا القوة".

يذكر أن بوفون لعب لصفوف يوفنتوس على مدار 17 عامًا، وغادر في الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان بصفقة انتقال حر بعد نهاية عقده.