كشف المدرب الأرجنتيني "سانتياجو سولاري" المدير الفني لنادي ريال مدريد، موقف "كريم بنزيما" مهاجم الفريق، من اللعب أمام فريق إشبيلية في الدوري الإسباني.

ويستقبل النادي الملكي نظيره الأندلسي مساء السبت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن لقاءات الجولة العشرون من الليجا الإسبانية.

وكان "بنزيما" قد تعرض لإصابة بكسر في أصبعه بيده اليمني، أجبرته على عدم استكمال مواجهة "بيتيس"، وغاب كذلك عن مواجهة "ليجانيس" بكأس ملك إسبانيا، ولكنه شارك في تدريبات الأمس وهو يرتدي ضمادة.

وقال سولاري في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وفقًا لما نقلته صحيفة "آس" الإسبانية": "بنزيما يُعاني من إصابة في الإصبع، ولكن نحن نعتقد أنها لن تمنعه من المشاركة معنا".

وأضاف: "إصابة بنزيما لن تمنعه من اللعب ضد إشبيلية، سيكون معنا، هو سعيد، رغم أنه مُصابًا، وهذا أمر جيد".

وواصل: "بنزيما مرجعنا في الهجوم، وهو يتمتع بعام عظيم، ويساعدنا كثيرًا في المباريات،  دائمًا يُقدم المُساعدة لنا، إصابته لن تمنعه من تطوير مسيرته!، لقد كان جيدًا في التدريبات، ونحن سعداء بأنه معنا".

اقرأ أيضًا.. سولاري يرفض الحديث عن إمكانية إقصاء برشلونة من كأس الملك

وعن رأيه في أداء "مارسيلو" في مباريات الفريق مؤخرًا: "مارسيلو أفضل ظهير أيسر في العقد الماضي، ونحن نعمل على جعل اللاعبين في أفضل حال".

وأكمل: "مشاركته غدًا؟ يوم السبت سنعلن التشكيل، نحن نعمل على أنّ يكون الكل جاهزًا بنسبة 100%، هناك دائمًا إصابات تؤخر عودة اللاعبين، ونحن نعمل على أنّ يكونوا جاهزين".

وعن وضع "إيسكو" مع الفريق وندرة مشاركاته قال: "لقد أجبت على أكثر من 100 سؤال حول إيسكو، هو لاعب عظيم، مثله مثل باقي اللاعبين، ويملك نفس خياراتهم في اللعب".

وعن إمكانية مشاركة "تيبوا كورتوا" ضد النادي الأندلسي: "غدًا سنعلن التشكيل، ريال مدريد محظوظ لأنه يملك أفضل حراس مرمى في العالم".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن إمكانية اتباع سياسية التدوير قائلًا: "أنا آمل أنّ أستعيد بعض اللاعبين ليشاركوا في مسابقة كأس الملك".