أكد طارق سليمان، مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية الثلاثي محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي، من الناحية البدنية والفنية والذهنية لمباراة شبيبة الساورة الجزائري اليوم.

ويلتقي الأهلي مع شبيبة الساورة في التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة على ملعب 20 أغسطس بالجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأثنى على الدور الذي يقوم به إكرامي، على وجه التحديد، في دعم زملائه وتحفيزهم بفضل خبرته ومشاركته الكبيرة في البطولات الإفريقية.

وقال سليمان، في تصريحات نقلها مراسل "بطولات" إن الشناوي، هو الذي يشارك حاليا في مركز حراسة المرمى، ويلقى دعمًا كبيرًا من الثنائي إكرامي ولطفي، وهي الروح التي تساعد الفريق على تخطي أية صعاب وتساهم في تحقيق الانتصارات والبطولات.

وأشار مدرب الحراس، إلى أن الأخطاء واردة في كرة القدم، ولكنه كمدرب يسعى دائما لتقليل نسبة الأخطاء، والتركيز على مدار الـ90 دقيقة في المباراة.

وتحدث سليمان، عن مباراة شبيبة الساورة، قائلا إن المقارنة بين الناديين تاريخيًا ظالمة ـ لا محالة ـ ، وأن الجميع يعلم ذلك، فالأهلي حقق الفوز بـ8 بطولات قارية، وأمامه تحدٍ كبير في بطولة في النسخة الحالية، في الوقت نفسه فريق الشبيبة يشارك للمرة الأولى.

وشدد مدرب حراس الأهلي، على أن الحديث عن التاريخ لا خلاف عليه ويطول الكلام فيه، ولكن الواقع أن كرة القدم دائما ما تعترف بـالـ «90 دقيقة فقط»، وهو ما يعيه اللاعبون جيدا، ويدركون أن المباراة لن تكون سهلة، خاصة أن الفريق ممثلا للكرة الجزائرية في دوري الأبطال، ونجح في الفوز بلقب الدوري الجزائري.

وعن خسارة فريق الشبيبة في المباراة الأولى، قال إن الجهاز شاهد هذه المباراة ودرس جيدًا نقاط القوة والضعف في الفريق.