انتهت منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا بدولتي ألمانيا والدنمارك، والمقرر انتهاءها يوم 27 من يناير الجاري.

تأهل المنتخب المصري لكرة اليد، إلى الدور الثاني رسميًا بعد غياب 18 عامًا، منذ تأهل الفراعنة للدور ربع النهائي بكأس العالم فرنسا 2001، وذلك بعدما حصدت المركز الثالث في المجموعة الرابعة بالمونديال.

فاز منتخب مصر لكرة اليد على نظيره انجولا، بنتيجة 33 / 28، ليضمن التأهل رسميًا إلى الدور الثاني من المجموعات بمونديال اليد، بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بجوار منتخبات السويد والمجر.

فيما فاز منتخب السويد على نظيره المجر بنتيجة 33 – 30، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، لتحدد رسميًا اصحاب المركزين الأول والثاني في مجموعة مصر، كما فازت قطر على نظيرتها الأرجنتين في الجولة ذاتها بنتيجة 26 – 25.

وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربعة إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

وفيما يلي ترتيب مجموعة مصر في مونديال كأس العالم لكرة اليد بعد انتهاء الدور التمهيدي:

1- السويد في المركز الأول برصيد 10 نقاط، بعد الفوز في 5 مباريات دون هزيمة أو تعادل.

2 – المجر في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما والهزيمة في مباراة.

3 – مصر في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة والهزيمة في لقاءين.

4 – قطر في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والهزيمة في 3 مباريات.

5 – الأرجنتين في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في 3 مباريات.

6 – انجولا في المركز السادس والأخير برصيد نقطتين بعد الفوز في مباراة والهزيمة في 4 مباريات.

من المقرر، أن تنضم مصر لمنتخبات المجموعة الثانية في الدور الثاني إلى جوار منتخبات: "الدنمارك والنرويج والسويد والمجر وتونس"، حيث يلتقي الثلاثة الأوائل من المجموعة "D" وهي "مصر والسويد والمجر" مع الثلاثي الأوائل من المجموعة "C" .

فيما يخوض فراعنة اليد أولى مبارياتهم في مباريات الدور الثاني أمام منتخب النرويج صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة، والمقرر إقامتها في السابعة من مساء الأحد المقبل.