أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، تعيين محمد فضل مديرًا تنفيذيًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، والتي ستنطلق يوم 15 يونيو، وتنتهي 13 يوليو، بمُشاركة 24 منتخبًا لأول مرة.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في الكاميرون، قبل أن يسحبها الاتحاد الأفريقي لعدم الجاهزية؛ لتفوز مصر بتنظيم الحدث بعد مُنافسة مع جنوب إفريقيا.

محمد فضل دخل العديد من المجالات بعد اعتزاله كرة القدم، يأتي أبرزها التحليل الفني للمباريات، وإدارة لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي.

ويكشف "بطولات" في السطور التالية دور محمد فضل في مهمته الجديدة، التي يقوم بها لأول مرة في مشواره.

بحسب لائحة الاتحادين المصري والإفريقي، فإن المدير التنفيذي للبطولات القارية، يكون المسؤول عن تنفيذ أهداف وسياسات اللجنة العُليا والمُنفذة للبطولة.

ويترأس اللجنة العُليا، رئيس الوزارء مصطفى مدبولي، بينما يأتي هاني أبو ريدة رئيسًا للجنة التنفيذية، مما يشير إلى تنفيذ محمد فضل للخطط التي تضعها اللجنتي العُليا والتنفيذية للبطولة.

وسيكون على محمد فضل مُتابعة كل لجان البطولة ورفع تقارير لها للجنة التنفيذية والتي بدورها سترفعها للجنة العُليا.

كما سيكون فضل، منوط بترتيب استقبال بعثات المنتخبات المشاركة في كأس الأمم، والاشراف على توزيع الدعوات وتنسيق طرح تذاكر مباريات البطولة.

ومن أهم الملفات التي ستقع على كاهل محمد فضل، هو وضع خطة لمراسم البطولة كحفل الافتتاح والختام، ومراسم تسليم المنتخب الفائز.

وسيعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعًا مع فضل خلال الـ48 ساعة المُقبلة؛ لوضع تصور للمرحلة المُقبلة.